خطوات إسقاط المركبات المهملة عبر أبشر بدون غرامات وبدء الفترة التصحيحية 2022

التعرف على خطوات إسقاط المركبات المهملة عبر منصة أبشر والتي أعلنت عن بدء فترة التصحيح المجانية التي يتمكن فيها الأفراد من إسقاط المركبات بدون التعرض للغرامة أو الرسوم المفروضة، وتعمل مديريات المرور التابعة لوزارة الداخلية على تقديم الخدمات التي تسهل على الجميع الحصول عليها بطريقة إلكترونية ومن خلال منصة أبشر الأفراد تم الإعلان عن بدء تلقي الطلبات الخاصة بإسقاط المركبات المهملة وسوف نتعرف على الشروط اللازمة لإسقاط المركبات.

خطوات إسقاط المركبات المهملة

  • يتم إسقاط المركبات من سجلات المرور من خلال الإدرارات المختلفة في كافة أنحاء المملكة عن طريق توفير بعض المتطلبات التي يقوم بها الفرد ومنها تقديم طلب تشليح أو إسقاط المركبة التالفة.
  • يتم دفع كافة المخالفات المرورية على السيارة المراد إسقاطها، مع توافر رخصة السير حتى بعد انتهاء صلاحيتها.
  • تقديم كافة المستندات الخاصة بالمركبة وكذلك تسليم المركبة لاي من المرخص لهم بالبيع للمركبات التي يتم إسقاطها.
  • تقديم أوراق البيع ولوحات المركبة وكافة الأوراق إلى إدارة المرور في المحافظة التابع لها.

فترة التصحيح لإسقاط المركبات التالفة

أعلنت منصة أبشر من خلال صفحتها على منصة تويتر أن فترة التصحيح والتي تبدا من الأول من شهر مارس وتستمر لمدة عام هي فرصة جيدة لمن يرغب في إسقاط المركبات التالفة بدون التعرض لاي من الغرامات. تتحمل المملكة كافة التكاليف الخاصة بنقل المركبة إلى التشليح ويتم التخلص منها. صدر قرار مجلس الوزراء بالعمل على التعاون بين منصات الحكومة الإلكترونية للخدمات لحصر المركبات التالفة في الأماكن المختلفة. تستمر فترة التصحيح لمدة عام بداية من مارس 2022.

ما هي السيارات المشمولة بالإسقاط

السيارات المشمولة بالإسقاط طبقا لقرار رئاسة الوزراء وهي المركبات التالفة من كافة الأنواع. كذلك الهياكل التالفة للسيارات المتروكة في الشوارع. كما أعلنت عن المركبات التي تم تركها في المواقف العامة وغير الصالحة للاستخدام. تقوم الأجهزة المعنية بالعمل على سحب تلك المركبات وإسقاطها من أجل الحفاظ على الشكل الحضاري للمملكة.

مدة فترة التصحيح

تم الإعلان عن استقبال طلبات الإسقاط الخاصة بالمركبات التالفة بدء من الأول من شهر مارس وحتى عام كامل ويتم ذلك بدون التعرض لدفع اي من الغرامات.