وزارة الحج والعمرة السعودية تعلن شروط العمرة للمقيمين تعرف على هذه الشروط وماهي الفئات العمرية المسموح لها بالعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة شروط العمرة للمقيمين والقادمين من الخارج بمختلف أنواع التأشيرات، كما أشارت على الفئات العمرية المسموح لها لأداء مناسك العمرة والزيارات والصلاة في الحرمين الشريفين، وهذا ما سنتناوله معاً في هذا المحتوى لاكتشاف ما هي الشروط الخاصة بالمعتمرين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والفئات العمرية المسموح بها.

ما هي شروط العمرة للمقيمين

قامت وزارة الحج والعمرة شروط العمرة للمقيمين في بيان خاص لها على أن يكون هناك شرط ظهور حالة التحصين في تطبيق توكلنا واعتمرنا، وبعد التأكد من الحالة الصحية للمقيم سيتم استخراج تصاريح العمرة والصلوات بكل سهولة، على أن تشمل تلك الشروط جميع السعوديين المقيميين داخل المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مواطني دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف التأشيرات القادمة من الخارج.

وتلك الشروط تم الإعلان عنها بعد أن صرحت الوزارة بالمملكة بدء استقبالها للمواطنين والمقيمين من الخارج من مختلف دول العالم بشكل تدريجي وقبولها لطلبات العمرة والحج من أجل أداء مناسك العمرة، على أن تكون البطاقة الاستيعابية يمكن أن تكون كحد أقصى 60 ألف معتمر، ويتم توزيعها على 8 فترات تشغيلية.

وبهذا الأمر سيتم وصول البطاقة الاستيعابية في الشهر الواحد لأكثر من 2 مليون معتمر، لذلك قدمت شروط مشددة لظهور حالة التحصين من خلال تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا للتأكد من الاهتمام بكافة الإجراءات الوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين.

الفئات العمرية المسموح لها بالعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالسعودية أثناء تصريحها على شروط العمرة للمقيمين، وقالت أنها سمحت بزيارة الحرمين والروضة الشريفة لمن يبلغ أعمارهم 12 عام فيما فوق، وليس هذا فقط بل أعلنت أيضاً أن هناك ثلاث حالات هم فقط من يمكنهم الحجز على تصريح العمرة عبر تطبيقي اعتمرنا وتوكلنا، على أن يتم تقسيم تلك الثلاث حالات إلى فئتين فقط.

الفئة الأولى هم المتحصنين أو من تلقوا المصل الخاص بفيروس كوفيد 19، مع العلم أنه يجب ظهور هذا الشرط داخل خانة حالتهم الصحية في تطبيق توكلنا، مع العلم أن تكون التحصين مر عليه أربعة عشر يوماً سواء كان محصن بجرعة واحدة أو أثنين.

أما بالنسبة للفئة الثانية فهم المقيمين الذين تعافوا من الفيروس بعد إصابتهم به على أن تظهر في التطبيق بمصطلح متحصن متعاف، ويتم قبول استخراج تصريح العمرة لهم بدون تلقيهم أي تطعيمات مضادة للفيروس.