الهيئة العامة للإحصاء بالاشتراك مع سدايا توفر خدمة التحقق من هوية باحث عبر تطبيق توكلنا2022

قامت اليوم الهيئة العامة للإحصاء بالمملكة العربية السعودية بالإعلان من خلال حساها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي عن خدمة التحقق من هوية باحث عبر تطبيق توكلنا وذلك بالاشتراك مع هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي السعودية، كما قامت الهيئة بالإعلان عن تفاصيل هذا التعاون ، ووضحت الأهداف التي سيتم تحقيقها من تدشين تلك الخدمة ، كل ذلك وأكثر سنتعرف عليه من خلال هذا المقال .

التحقق من هوية باحث عبر تطبيق توكلنا

أطلقت اليوم هيئة الإحصاء العامة السعودية خدمة التحقق من هوية باحث عبر تطبيق توكلنان وذلك بالاشتراك مع الهيئة السعودية سدايا التابعة للبيانات والذكاء الاصطناعي، وأشارت بأن هذه الخدمة مفعلة خلال الفترة الحالية في تعداد السعودية من عام 2022 عبر تطبيق توكلنا الإلكتروني.

ونوهت الهيئة أن هذا التعاون جاء ضمن إطار تدعيم التكامل ما بين الجهات الحكومية ودعم الجهود بشأن إتاحة عملية التحول الرقمي الذي يعتبر أحد المستهدفات التي وضعتها المملكة العربية السعودية ضمن رؤية 2020.

أهداف إطلاق خدمة التحقق من هوية باحث

كما أشارت هيئة الإحصاء العامة السعودية بالإعلان عن أهداف المرجو تحقيقها من قبل خدمة التحقق من هوية باحث عبر تطبيق توكلنا، والتي تتمثل في التالي:

  • الارتفاع من قدر مستوى الموثوقية والشفافية عند كلاً من المقيم والمواطن.
  • إضافة درجة أكبر من الطمأنينة عند ربات الأسر.
  • ضمان تيسير الأعمال الميدانية الخاصة ببرنامج تعداد السعودية لعام 2022 وذلك خلال زيارة الباحث الميداني المنوطة بها مرحلة تحديث العناوين التي يتم إجرائها خلال الفترة الحالية، هذا إلى جان المرحلة الخاصة بالعد الفعلي والتي ستبدأ في يوم 8 من شهر شوال لعام 1443هـ التي توافق ميلاديًا 9 من مايو 2022.

كما لفتت الهيئة النظر أنه سيكون لدى كلاً من المواطن والمقيم الحق في التعرف على البطاقة التعريفية الخاصة بالباحث الميداني عن طريق المحافظة الرقمية المتعلقة بالباحث من خلال تطبيق توكلنا الإلكتروني.

مرحلة تحديث العناوين

وفي ختام البيانات أشارت الهيئة بأن المرحلة الخاصة بتحديث العناوين ستنتهي في يوم 3 من شهر مارس القادم، وبالنسبة لليلة الإسناد الزمني فإنها ستكوون في يوم الاثنين الموافق 8 من شهر شوال 1443هـ  الموافق 9 مايو 2022 .