هل يشترط عمر معين للمعتمرين لدخول الحرمين الشريفين؟ وزارة الحج والعمرة تجيب

صرحت وزارة الحج والعمرة اليوم الأحد الموافق 27 من شهر فبراير لعام 2022 من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالإجابة عن سؤال هل يشترط عمر معين للمعتمرين لدخول الحرمين الشريفين؟، فوزارة الحج والعمرة تعد من أهم الوزارات بالمملكة السعودية على الإطلاق نظرًا لدورها الهام في تنفيذ سياسة الدولة فيما هو متعلق بالرحلات الإيمانية لكل المسلمين من كافة بقاع الأرض، والذين تستقبلهم السعودية من مختلف بلدان العالم بهدف الحج أو الزيارة أو العمرة على أن يكونون موضع عنايتها واهتمامها سواء في مرحلة قبل القدوم إلى السعودية وحتى مرحلة العودة مرة أخرى إلى الديار بعد أداء كافة النسك بالمملكة السعودية.

هل يشترط عمر معين للمعتمرين لدخول الحرمين الشريفين؟

أشارت وزارة الحج والعمرة من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أنه يمكن للأفراد خلال الفترة الحالية أن يقوموا بحجز التصاريح اللازمة لإجراء الحج والعمرة عن طريق زيارة تطبيق توكلنا الإلكتروني، على أن يتم الاكتفاء فقط بتوافر شرط ظهور حالة محصن لدى تطبيق توكلنا.

ثم صرحت الوزارة في تغريدة قامت بنشرها من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأنه لا يشترط سن معين للزوار والمعتمرين للدخول إلى الحرمين الشريفين ولكن ينبغي ظهور حالة محصن  لدى تطبيق توكلنا، كما أكدت وزارة الحج والعمرة على أهمية التأكد من أن يتم استخدام التصاريح اللازم من خلال تطبيق اعتمرنا.

شروط إصدار تأشيرة العمرة للنساء

وبعد التعرف على سؤال هل يشترط عمر معين للمعتمرين لدخول الحرمين الشريفين؟ كما وضحت وزارة الحج والعمرة  شروط إصدار تأشيرة العمرة للنساء والتي تتمثل في التالي:

  • يجب أن يتم استكمال النموذج الخاص بالحصول على التأشيرة.
  • وبعدما تنتهي من تعبئة كافة البيانات، انقر على أنك قمت بالإطلاع على الاستمارة بصورة دقيقة.
  • لابد من التوقيع على الاستمارة الخاصة بطلب التأشيرة بعد ذلك.
  • قم بتجهيز صورة شخصية حديثة على أن يكون وجه المتقدم أمام الكاميرا بصورة مباشرة.
  • لا تقبل الصور القادة من الجانب.
  • في حال كانت السيدة تحمل اسم لا يستدل على أنها مسلمة، فقم بتقديم شهادة أو استمارة من قبل مؤسسة إسلامية يستدل منها على أنها مسلمة.