عاجل.. السماح لجميع الفئات بدخول الحرمين بعد تحديد الفئات العمرية لمدة عامين من الجائحة 2022

أعلنت الممكلة في بيان عاجل السماح لجميع الفئات بدخول الحرمين بعد مرور عامين من تحديد الفئات العمرية التي يتم الماح لها بدخول الحرمين والتي اقتصرت في البداية على الأعمار بداية من 18 عام وحتى الستين، ثم بدأت عمليات التخفيف للقيود المفروضة والماح لأقل من 18 عام وحتى الخامسة والستين، ومع التطورات الأخيرة بدأت المملكة تتخذ خطوات أكثر مرونة مع موسم العمرة والحج والسماح لكافة الأعمار بالدخول إلى الحرمين مع الالتزام بالضوابط المفروضة من قبل وزارة الصحة لضمان سلامة كافة المعتمرين خلال الفلرة القادمة والتي تتميز بكثرة المعتمرين خاصة في شهر رمضان 1443هـ.

السماح لجميع الفئات بدخول الحرمين

أعلنت الممكلة ووزارة الحج والعمرة عن السماح لجميع الفئات العمرية بدخول الحرمين وأعلنت أنه لا يوجد شروط خاصة بالعمر وتحديده بعد مرور عامين على تحديد السن لمن يرغب في أداء العمرة. وإنما الشرط الوحدي هو ظهور حالة محصن على تطبيق توكلنا للسماح بالدخول إلى الحرمين، وقد اعلنت المملكة من قبل على تطعيم الفئات العمرية من عمر خمس سنوات للأطفال. كما يتم استخراج التصريح اللازم عبر تطبيق اعتمرنا، وذلك للمعتمرين والزوار للحرمين.

شروط العمرة الجديدة

وضعت السعودية مجموعة من الشروط التي تسمح للفئات العمرية المختلفة بالدخول إلى الحرمين ومنها:

  • ظهور محصن على تطبيق توكلنا.
  • الحصول على تصاريح العمرة أو الزيارة أو الصلاة اللازمة عبر تطبيق اعتمرنا.
  • بتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة التي أعلنت عنها وزارة الصحة السعودية.

السماح لجميع الفئات بدخول الحرمين

السماح للأطفال بدخول الحرمين

اعلنت وزارة الحج والعمرة عن السماح للأطفال فوق سبع سنوات بالدخول إلى الحرمين بشرط ظهور كلمة محصن على تطبيق توكلنا. وقد اعتمدت المملكة من قبل تطعيم الأطفال باللقاح من عمر خمس سنوات ووحتى 12 عام مما يؤهل هذه الفئة بالدخول إلى الحرمين.  ثم أعلنت المملكة عن السماح لكافة الأعمار بالدخول إلى الحرمين في خبر عاجل منذ قليل مما يمهد لموسم العمرة في الاشهر الحالية وهي شعبان وموسم رمضان والسماح بعودة الطاقة الاستيعابية الكاملة للحرمين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لهذه الفترة من انتشار الجائحة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المسؤولة.