كم باقي علي مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني وفقا للتقويم الدراسي المعتمد 1443

أعلنت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثاني، وذلك تزامنا مع اقتراب الانتهاء من هذا الفصل الدراسي، ويبحث العديد من الطلاب والطالبات عن هذا الموعد، والجدير ذكره أن الوزارة قامت بتنظيم جميع ما يخص العملية التعليمية من المواعيد الخاصة بالاختبارات النهائية والإجازات وغيرها من الأمور التي تهم جميع الطلاب في المدارس السعودية، وقد قامت الوزارة بفعل هذا بناء على حجم المناهج المقررة على الطلاب.

مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني

حددت وزارة التعليم السعودية موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وذلك ابتداء من يوم الخامس عشر من شهر رجب 1443 هجريا، كما أرسلت الوزارة بيان رسمي إلى جميع الإدارات التعليمية داخل المملكة يتضمن الاستعداد لاستقبال الطلاب لتأدية اختبارات 1443 .

جاء موعد الاختبارات التقويم العملي والشفهي وكذلك التكوين، ليكون ابتداء من يوم السادس والعشرين من شهر رجب 1443 هجريا الموافق اليوم السابع والعشرين من شهر فبراير 2022 ميلاديا، كما جاء موعد الاختبارات التحريرية لجميع مستويات التعليم الأكاديمي، وسوف يتم بدئها خلال اليوم الثالث من شهر شعبان والموافق اليوم السادس من شهر مارس.

أما عن موعد الاختبارات الكتابية، فسوف يكون خلال يوم الخميس الذي يوافق اليوم السابع من شهر شعبان واليوم العاشر من شهر مارس.

إجراءات الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1443

سوف يتم بدء الامتحانات النهائية خلال اليوم الثالث من شهر شعبان حتى اليوم السابع من نفس الشهر، وقد قامت الوزارة بتحديد الآلية الخاصة بإجراء هذه الاختبارات، حيث تتم كالتالي.

  • يتم الانتهاء من الامتحانات الخاصة بكافة المواد العملية وكذلك الشفوية خلال الأيام الدراسية العادية، حيث يؤدي الطلاب هذه الامتحانات في يومهم الدراسي الطبيعي.
  • إجراء كافة الامتحانات الكتابية النهائية بكافة المستويات الأكاديمية.
  • تقسيم طلاب وطالبات الفصول المتنوعة إلى عدد من المجموعات، ويتم هذا بناء على النموذج التشغيلي الذي يتم اعتماده داخل المدرسة.
  • تُعقد الاختبارات خلال جلسة واحدة فقط، ولن تزيد الامتحانات عن مادتين، وذلك بهدف التخفيف على الطلاب ومنحهم وقت مناسب لمراجعة المواد قبل الاختبار.