منصة إيفاء أفراد الاستعلام عن المخالفات المرورية المنصة الوطنية 2022

للتعرف على المخالفات المرورية بطريقة سهلة قامت المملكة بإطلاق منصة إيفاء أفراد للاستعلام عن تلك المخالفات من خلال تسجيل الدخول على المنصة عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد وبيانات منصة أبشر، ويتم عرض كافة المخالفات المرورية التي تتعلق بالمستعلم عن طريق رقم الهوية الخاص به ويتمكن من سداد تلك المخالفات سواء للمواطن أو المقيم والتي تعتبر من المواد الهامة للحصول على العديد من الخدمات التي قد يعطلها تواجد مثل هذه المخالفات، لذلك سوف نتعرف على منصة إيفاء ورابط الدخول على المنصة وكيفية الاستفادة منها.

منصة إيفاء

واحدة من المنصات الخدمية الهامة التي وفرتها المملكة لكل من المواطن والمقيم من أجل التعرف على المخالفات المرورية المختلفة والتي تسهل التعرف على تلك المخالفات التي تتواجد في حساب المستفيد. كما توفر المنصة رقم الهاتف المجاني الذي يمكن الاتصال من خلاله والتعرف على المخالفات المرورية وهو” 8001221111″.

رابط منصة إيفاء

يمكن الوصول إلى منصة إيفاء من خلال الرابط التالي  “efaa.sa”. ويتم الدخول على المنصة من خلال الاسم وكلمة المرور المستخدمة على منصة أبشر، والانتقال إلى منصة النفاذ الوطني الموحد ثم تسجيل الدخول. يتم الحصول على قائمة المخالفات التي يتم عرضها على المنصة من خلال رقم الهوية الخاص بالمستعلم. كما يتم عرض المخالفات المددة، والتي تحتاج إلى سداد وقيمة تلك المخالفات.

الاعتراض على المخالفات المرورية

لا يقتصر عمل منصة إيفاء على الاستعلام عن المخالفات المرورية والتعرف على القيمة المطلوب سدادها مقابل هذه المخالفة. وإنما تقدم المنصة كذلك الاعتراض على قيمة تلك المخالفات عند الرغبة في ذلكن ويتم تقديم الاعتراض على قيمة المخالفة عن طريق الخطوات التالية:

  •  الدخول على منصة إيفاء عبر بيانات النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال إلى الخدمات العامة ثم اختيار الشكاوى.
  • تقديم الاعتراض على المخالفة وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على تقديم وتلقي رقم الطلب لمتابعة الاعتراض على المنصة.
منصة إيفاء أفراد الاستعلام عن المخالفات المرورية المنصة الوطنية 2022
منصة إيفاء أفراد الاستعلام عن المخالفات المرورية المنصة الوطنية 2022

طريقة سداد قيمة المخالفات

بعد الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلا ل منصة إيفاء يمكن سداد قيمة المخالفات بطريقة إلكترونية من خلال حساب المستفيد البنكي وعبر المدفوعات الحكومية وتحديد إدارة المرور ومنها المخالفات وإدخال كود السداد والضغط على القيمة ثم الدفع. ويتم ظهور السداد على منصة إيفاء.