وزارة الداخلية السعودية توضح غرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي المنزلي للسعوديين والغير سعوديين

قامت وزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية بتجديد تأكيدها على غرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي الذي أعلنت عنه في السابق، كوسيلة لاستذكار المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بالالتزام بتعليمات الحجر الصحي، وكذلك الحرص الدائم في الأوقات الحالية لاتباع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من أجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو أيًا من متحوراته مثل فيروس أوميكرون.

غرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي

جددت وزارة الداخلية السعودية اليوم الخميس الموافق 24 من شهر فبراير لعام 2022 استذكار المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية بغرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي، حيث سيعاقب الأفراد المخالفون لتعليمات الحجر الصحي أو العزل المؤسسي بغرامة تبلغ 200 ألف ريال سعودي أو الزج بالسجن لفترة لا تتجاوز السنتين وقد يعاقب بكلا الطريقتين الغرامة والسجن.

ثم أشارت الداخلية أنه إذا تم تكرار هذه المخالفة ، فإن العقوبة سيتم مضاعفتها في المرة الثانية، وبعدها وضحت غرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي لغير السعوديين من جنسيات أخرى، وهذه العقوبة تتمثل في إبعاده عن أراضي المملكة العربية السعودية وسيتم إصدار قرار بمنع دخوله بشكل نهائي إلى أراضي المملكة عد تطبيق العقوبة الساقة عليه (الغرامة والسجن).

 تعليمات الحجر الصحي المنزلي في السعودية

وبعد التعرف على غرامة مخالفة تعليمات الحجر الصحي المنزلي بالسعودية، فنريد إعادة استذكاركم بشأن تعليمات الحجر الصحي المؤسسي المملكة السعودية:

  • الحجر الصحي يطبق حال قدوم أحد الفئات التي تم استثنائها من إجراء الحجر الصحي المؤسسي للأفراد الذين لم يستكملوا الحصول على أحد الجرعات المتعلقة باللقاحات المعتمدة والمصرح بها بالمملكة.
  • لابد من إجراء فحص في غضون 48 ساعة بعد المجيء للمملكة بأيًا من الوسائل المصرح بها من قبل وزارة الصحة، والذي يستدل منه على أن الفرد غير مصاب بالفيروس، على أن تنتهي مدة الحجر فور ظهور النتيجة سلبية.
  • على أن يستثنى من ذلك من تقل أعمارهم عن 8 سنوات، وفي هذه الحالة ستنتهي مدة حجره الصحي بعد مرور 48 ساعة من موعد قدومه للمملكة السعودية.
  • إذا خالف أحد الأفراد أيًا من التعليمات السابقة فيتم تطبيق العقوبة عليه.