دخول 400 ألف شاب وفتاة إلي سوق العمل لأول مرة خلال عام في المملكة العربية السعودية

أوضح وزير الموارد البشرية، التنمية الإجتماعية أحمد الراجحي في بيان رسمي دخول 400 ألف شاب وفتاة إلي سوق العمل خلال عام، كما كشف خلال حديثه اليوم في منتدي مستقبل العقار في المملكة العربية السعودية أن الشباب، الفتايات الذين دخلوا إلى سوق العمل للمرة الأولى عددهم أكبر بكثير من خريجي مؤسسات التعليم خلال عام 2021 مما يؤكد على إستيعاب أعداد من خريجي السنوات السابقة في المملكة.

تجاوز المستهدف

  • أوضح وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية الراجحي أن دخول 400 ألف شاب وفتاة إلي سوق العمل كان بمساندة القطاع الخاص حيث أنه وفر العديد من الوظائف، كما أوضح بيان الوزارة لإصدار 32 قرار للتوطين في العام السابق، في العديد من المجالات الصيدلة، المحاسبة، طب الأسنان، التسويق وغيرهم.
  • بالإضافة إلي ما أكده الراجحي على أن الهدف وراء توطين ال32 هو توفير 200 ألف وظيفة، الجدير بالذكر هو تمكن القطاع الخاص من توظيف 400 ألف وهو ما أكد علي مدي الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، أكد الراجحي علي إصدار 30 قرار توطين خلال عام 2022.
دخول 400 ألف شاب وفتاة إلي سوق العمل
دخول 400 ألف شاب وفتاة إلي سوق العمل

ما هي مميزات وظائف القطاع العقاري؟

  1. أوضح الراجحي مدى تميز وظائف القطاع العقاري حيث أنها لديها بيئة جيدة، بجانب الدخل المميز، بالإضافة إلى ما يقدمه القطاع من مساهمات في تحريك العديد من القطاعات، الأنشطة، متمثلة في موارد البناء، قطاع المقاولات، سلاسل الإمداد
  2. أكد علي ما تم خلال شهر يوليو الماضي من إصدار 6 أنشطة خاصة بالقطاع العقاري، بجانب ما قام به صندوق التنمية البشرية بهدف تمويل 40% من الرواتب لكل شاب، شابه ولمدة عامين، يكون الحد الأدني للرواتب 2000 ريال سعودي

تحقيق رقم تاريخي لمن هم يعملون في القطاع الخاص

  1. أكد الوزير أن أعداد الموظفين في القطاع الخاص قد بلغ 1.95 مليون شاب، فتاة، وهو يعتبر رقم تاريخي مما يؤكد أن المملكة لديها العديد من الكوادر الحريصة، التي لديها الرغبة في تحقيق النجاح.
  2. أكد الوزير على أنه من خلال برامج رؤية المملكة، الإستراتيجيات، مشاريع صندوق الإستثمار،وغيرها من مشاريع الإسكان الكبيرة، بجانب الشراكة مع القطاع الخاص أصبح هناك فرص لخلق الوظائف، مما يساعد علي تحقيق رقم تاريخي غير مسبوق في أعداد الموظفين السعوديين داخل القطاع الخاص.