حقيقة إلغاء احتفالات يوم التأسيس السعودي وماهى أهم فعاليات مسيرة التأسيس

مع اقتراب موعد يوم التأسيس السعودي للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى حيث تم تحديد موعده على إنه غدًا الثلاثاء 22 فبراير. ونتيجة لذلك، انتشرت بعض الشائعات حول إلغاء أو تأجيل الاحتفال بيوم التأسيس السعودي، وتزايدت الأخبار في الساعات القليلة الماضية ومن أجل ذلك أعلنت الجهات المختصة في بيان رسمي لها عن حقيقة تلك الشائعات المغرضة.

يوم التأسيس السعودي

يعتبر يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو اليوم الرسمي للاحتفال بالإعلان عن إنشاء الدولة السعودية الأولى في شبه الجزيرة العربية، ويوافق الثلاثاء 22 فبراير 2022 الموافق 21 رجب 1443هـ، وقد أمر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإعلان هذا اليوم إجازة رسمية في جميع أنحاء البلاد لكافة العاملين بجميع القطاعات الحكومية والخاصة والطلاب في المدارس والجامعات.

حقيقة إلغاء احتفالات يوم التأسيس السعودي

وأوضحت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية أنها لا تعتزم إلغاء أو تأجيل الاحتفالات بيوم التأسيس السعودي ، لكن جميع العروض والاحتفالات ستقام وفق الجدول الزمني المحدد لهذه الاحتفالات. يبدأ الاحتفال بيوم التأسيس السعودي يوم الثلاثاء 22 فبراير ويستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.مع الاهتمام بتنفيذ كافة الاحتياطات لحماية الزوار والحفاظ على سلامتهم في جميع الأوقات، لذلك يجب على كل شخص الالتزام بهذه الإجراءات حفاظاً على سلامة وأمن الآخرين.

فعاليات الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

لقد تم إجراء استعدادات كبيرة لهذا اليوم الرائع التي تفتخر به المملكة العربية السعودية. لذلك، من المتوقع أن تشارك جميع مناطق المملكة العربية السعودية في هذه الاحتفالات لتأكيد الصورة الثقافية والتاريخية للمملكة العربية السعودية التي تعبدها جميع الأطياف في السعودية. هذه الفعاليات هي:

  1. مسيرة البداية: تبدأ مسيرة يوم التأسيس بمشاركة 3500 شخص من المواطنين حيث تعود إلى تلك الحقبة قبل 3 قرون مضت وفيها مشاهد التاريخ السعودي.
  2. أوبريت التأسيس: تلك الفعالية الغنائية الكبرى تعتبر ملحمة في حد ذاتها حيث ستكون هي الحدث الأضخم في المملكة من أجل الفخر بيوم التأسيس
  3. المجلس: هي عبارة عن ورش عمل فنية وثقافية من أجل الإجابة عن كافة الأسئلة الخاصة بهذا اليوم الجميل وجوانبه الثقافية
  4. حفلات كبار الفنانين العرب.
  5. الألعاب في السماء المزينة بالألعاب النارية.