تعرف على طريقة الاستعلام عن أحقية الحج برقم الهوية ورقم الطلب

يبحث الكثير عن طريقة الاستعلام عن أحقية الحج للعام الجديد،و لكن يحتاج الجميع لطريقة ميسرة بخطوات واضحة، وهذا ما تقدمه لنا ابشر ضمن أكثر من مئة خدمة موجودة على الموقع متوفرة للسعوديين والمقيمين من كل الجنسيات، حيث أصبح ابشر هو الوجهه الأولى والاهم لمن يبحث عن أغلب أنواع الاستعلامات الحكومية في مكان واحد وبسهولة من موقعك دون الحاجة للبحث والذهاب لمكاتب تلك الخدمات على أرض الواقع وتكبد عناء الانتظار ومشقة الحرارة وما إلى ذلك، لذا كل ما عليك لتقوم بعمل استعلام عن أحقية الحج هو الدخول على الموقع الالكتروني لأبشر وتطبيق الخطوات الخاصة بالاستعلام.

طريقة الاستعلام عن أحقية الحج

وعن الخطوات الخاصة بـ استعلام احقية الحج من ابشر فهي تبدأ بعد تسجيل دخولك لموقع ابشر عن طريق ادخال اسم المستخدم ورمز المرور، بعد ذلك قم بالضغط على الخدمات الالكترونية ومن ثم ستظهر لك مجموعة من الاختيارات قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية بعد ذلك قم بالضغط على خيار الجوازات.

الاستعلام عن أحقية الحج
الاستعلام عن أحقية الحج

بعد ذلك قم بالضغط على الإستعلام عن أحقية الحج ومن ثم قم بإدخال رقم الهوية في الخانة الموضح بجانبها رقم الهوية،قم بإدخال الرمز المرئي في المكان المخصص له، في الخطوة الأخيرة قم بالضغط على ايقونة العرض الموجودة أدنى الخانات.

بعد ذلك يتعين عليك الإنتظار لثوان وسيظهر لك كل البيانات التى تخص أحقية الحج للحساب الخاص بك، وفي حالة أن كنت قد قمت في وقت سابق بتقديم طلب للحج ستتعرف على الحالة سواء بالقبول أو الرفض أو أنه لم يتم الرد عليه حتى الآن.

الاستعلام عن الحج برقم الطلب

يمكنك عمل استعلام عن طلبات الحج الخاصة بك الكترونيًا وبسهولة وذلك من منصة ابشر كل ما عليك هو الضغط على إهانة الخدمات الإلكترونية ومن ثم خدمة الاستعلام الإلكتروني عن حالة تصاريح الحج وذلك يمكنك أن تجده من القائمة الخاصة بالأحوال المدنية.
بعد ذلك قم بإدخال رقم الطلب ومن ثم ستستلم رمز للتحقق اكتب رقم التحقق في الخانة المخصصة، لذلك وقم بالضغط على الخانة الخاصة بالعرض، بعد ثوان معدودة ستظهر لك كافة بيانات الطلب الخاص بك، وتلك الخدمة يستفيد منها المواطن السعودي وايضًا المقيم على الأراضي السعودية على حد سواء.