التعليم تُعلن إطلاق المرحلة الثانية مدرستي تبرمج غدًا الأحد داخل قصر سلوى بالدرعية

كشفت وزارة التعليم السعودية برئاسة الدكتور حمد آل الشيخ عن بدء فعاليات المرحلة الثانية مدرستي تبرمج في يوم غدٍ الأحد الموافق عشرين من شهر فبراير لعام 2022، وجاءت المرحلة الثانية من البرنامج بعدما شارك عدد كبير من الطلاب والبالغ عددهم نحو 4.7 مليون طالبة وطالبة في المرحلة الأولى من المسابقة التي أقيمت في الشهور الماضية، وإليكم أهداف المسابقة وأهم مميزاتها من خلال السطور التالية.

إطلاق المرحلة الثانية مدرستي تبرمج غدًا الأحد

صرّحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن البدء في افتتاح الفعاليات المرتبطة ب المرحلة الثانية مدرستي تبرمج في يوم الأحد القادم، وتعد تلك المسابقة هي أحد المسابقات الوطنية الرقمية التي طرحتها الوزارة في الفترة الماضية.

ستقام فعاليات المسابقة وسط حضور عدد من الشخصيات الهامة بوزارة التعليم، هذا بجانب عدد من أولياء الأمور للطلاب المشاركين في المسابقة، بالإضافة إلى كل من الطلبة المشاركين في المسابقة، وستتم الفعاليات داخل قصر سلوى بالدرعية، وهو المكان الذي تم فيه تأسيس المملكة العربية السعودية نحو المستقبل المزهر والباهر في مجال التكنولوجيا الرقمية.

أهداف مسابقة مدرستي تبرمج داخل المملكة

أوضحت وزارة التعليم أن المرحلة الثانية من مدرستي تبرمج تهدف إلى تحقيق عدد هام من الأهداف التي تخدم التعليم السعودي، وجاءت أهداف المسابقة موضحة من قِبل القائمين عليها على النحو التالي:

  • أولاً العمل على تنمية مهارات كل من الطلاب والمعلمين نحو التميز والابتكار في عالم التكنولوجيا الرقمية.
  • تشجيع الطلاب على التوصل وإنتاج كل ما هو جديد في عالم البرمجيات الذي يُعد من أهم المجالات ومتطلبات سوق العمل الحالي بالسعودية.
  • تعليم الطالبات والطلاب الأسس التي يقام عليها التقنية الحديثة وتنمية مهارة التحليل المنطقي لديهم.
  • مساعدة الطلاب المشاركين على تعزيز وتدعيم ما يعرف باسم التفكير الخوارزمي الذي تعتمد عليه العديد من الدول المتقدمة في التعليم.
  • العمل على الوصول إلى حلول مستدامة تعود بالنفع على طرق التعليم الحديثة.

مميزات المرحلة الثانية من مسابقة ” مدرستي تبرمج”

تمتاز المرحلة الثانية التي ستنطلق غدًا بالمملكة تحت إشراف وزير التعليم بعدة مميزات عن المرحلة الأولي، ولعل أهم مميزاتها هو اتسام تلك المرحلة بتوسع مساراتها والمشروعات التي تتضمنها، هذا بجانب احتوائها على العديد من التحديات بخلاف المرحلة الأولى.