موجز آخر أخبار وزارة التعليم ليوم السبت خلال خمس دقائق

سيقضي طلاب وطالبات المملكة هذا الأسبوع في إجازة طويلة غير مسبوقة لكن مع قرب الاختبارات النهائية يجب أن يستغل الطلاب نصف وقتهم على الأقل في المذاكرة والباقي في الترفيه حتى يتمكنوا من استيعاب أكبر قدر من المعلومات التي حصلوا عليها خلال هذا الفصل الدراسي الذي سينتهي قريبًا وسيبدأ الطلاب الفصل الثالث من العام الدراسي 1443 الحالي، لذلك لنتعرف على موجز آخر أخبار وزارة التعليم السعودي بشكل ملخص في دقائق معدودة حتى تتعرف على ما الذي حدث اليوم.

جداول الاختبارات النهائية

حرصت وزارة التعليم خلال دقائق قليلة على الإعلان أنه سيتم الإعلان عن جداول الاختبارات النهائية لجميع الصفوف الدراسية بشكل مفصل في الغد، حيث حدث الكثير من اللغظ مؤخرًا عن بدأ الاختبارات ولكن نزول الجداول في الغد سيقطع الشك باليقن وسيتمكن الطلاب من التعرف على مواعيد الاختبارات الخاصة بهم التي ستكون خلال فترة وحده أي سيقومون بأداء اختبارين على الأكثر بشكل حضوري في اليوم الواحد.

تصنيف أفضل جامعات تايمز 2022م

حازت ما يساوي 12 جامعة سعودي على مرتبة كبيرة داخل ترتيب جريدة التايمز البريطانية عن أهم الجامعات الناشئة التي لم يتجاوز عمر كل واحدة منهم عن 50 عام، وخلال هذه المدة البسيطة قامت هذه الجامعات بالعمل على إنشاء محتوى تعليمي مثالي، وهذا جعل التعليم الأكاديمي داخل المملكة مناسب وينشأ للطالب بيئة مثالية بحيث تعده من أجل سوق العمل العالمي وليس المحلي فقط.

بطاقة المعلم في توكلنا

بما أن المحفظة الرقمية من أكثر الخدمات التي تم وضعها وشمل الكثير من الخدمات الفرعية داخلها حرص تطبيق توكلنا بالأمس على القيام بوضع بطاقة المعلم التي تجعل المعلم يتعرف على جميع المعلومات التي يرغب بالتعرف عليها، وهذا الأمر جاء بالتوازي عن خدمة الهوية الوطنية الرقمية التي تغنيك عن الهوية الأصلية ملموسة.

مدرستي تبرمج

تحت هذا الشعار حرصت منصة مدرستي على القيام بالإعلان عن حدث هام وإبداعي مختلف عن أي حدث آخر تم الإعلان عنه من قبل المنصة برعاية وزير التعليم وسيكون في 20 من فبراير لعام 2022، وحرصت على القيام بوضع بعض الخطوط الهامة وذكرت أنه سيتم وضع بعض التقنيات البرمجية الفريدة من نوعها بالإضافة إلى المزيد من المؤثرات البصرية المشوقة للمتابعين لها، وهذا من أجل القيام بدعم وإيجاد حلول بواسطة التقنية المستدامة.

لذلك يجب على المهتمين بعملية البرمجة يجب أن ينتبهوا في الغد التي سيتم فيها الإعلان عن المسابقة الوطنية الرقمية التي سيتم الإعلان عنها في مرحلتها الثانية بواسطة وزير التعليم.

جدول دروس الحصص اليومية

حرصت قناة عين على القيام بنشر جدول دروس الحصص اليومية خلال الأسبوع الحادي عشر من الفصل الثاني للعام الحالي، وتستطيع أن تقوم بمشاهدتها بأكثر من طريقة حيث توفر قناة العين البث المباشر بالإضافة إلى مواعيد الإعادة طوال اليوم، كما وفرت وسائل تواصل اجتماعي مرئية مثل حسابها عبر اليوتيوب، وإليك الجداول لجميع الصفوف عبر هذه التغريدة:

تستطيع أن تتعرف على الجدول التابع لصفك الدراسي عن طريق الضغط على Read The Full Conversation on Twitter.