هل صحيح الغاء الفصل الدراسي الثالث 1443؟ وزارة التعليم السعودية تُجيب

يتساءل الأهالي والطلاب مع تحديد موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني هل صحيح الغاء الفصل الدراسي الثالث 1443؟ في الواقع هو سؤال مهم جدًا حيث تتردد الكثير من الأخبار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث والاكتفاء بالفصلين الأول والثاني، وأخبار أخرى حول تحويل الدراسة عن بعد في الفصل الثالث بسبب استمرار انتشار الوباء، وتحرص الوزارة باستمرار على الإجابة على كافة التساؤلات التي تتوفر لدى الطلاب وأولياء الأمور، كما تحرص على اتخاذ مختلف أنواع القرارات التي تهدف جميعها إلى الحفاظ التام على الطلاب ومختلف منسوبي المدارس.

الغاء الفصل الدراسي الثالث

بعد تداول عدد كبير من الأنباء حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، والاكتفاء بالفصل الدراسي الأول والثاني، أكدت وزارة التعليم السعودية أنها مجرد إشاعات وليست حقيقة، كما تُهيب الوزارة بأولياء الأمور والطلاب ألا ينساقون حول أي أخبار أو أقاويل تنتشر، ولابد من التأكد من المصادر الرسمية الخاصة بالوزارة قبل تصديق أي أخبار.

وكذلك لا توجد أي تصريحات رسمية بشأن تحويل الدراسة في الفصل الدراسي الثالث عن بعد، ولذلك سوف تستمر الدراسة حضوريًا في الترم الثالث، ويقتصر التعليم عن بعد فقط للطلاب الذين لديهم مشاكل صحية، مثل الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، أو انخفاض المناعة، شاركنا برأيك هل تؤيد إلغاء الفصل الدراسي الثالث؟ ولماذا؟

الإجراءات الاحترازية المتبعة في المدارس

مع تصريحات الوزارة حول استمرار حضور الطلاب في المدارس، وعدم تحويل الدراسة عن بعد، تؤكد الوزارة أن الحضور في المدارس آمن تمامًا، بسبب الحرص على متابعة تنفيذ كافة أنواع الإجراءات الوقائية في كل مدرسة، ومن أهم هذه الإجراءات ما يلي:

  • التشديد على جميع الطلاب بعدم تبادل الأدوات الدراسية بينهم.
  • منع الفطور الصباحي الذي كان يجمع المعلمين يوميًا.
  • تحقيق التباعد بين الطلاب.
  • إلغاء الطابور الصباحي منعًا للتجمعات، حيث يدخل الطلاب مباشرةً إلى الفصول الخاصة بهم.
  • التشديد على عدم تجمع الطلاب عند كتابة الواجبات.
  • الالتزام بارتداء الكمامات الطبية سواء للطلاب أو المعلمين أو الإداريين طوال المدة التي يتواجدون بها داخل المدرسة.
  • تم منع البيع في مقصف المدرسة.

والجدير بالذكر أنه سوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث في تاريخ 20 مارس 2022، ويستمر لمدة 13 أسبوع حضوريًا في المدارس، ومع نهاية الفصل الثالث سوف تتم الاختبارات النهائية للطلاب، ويحصلون بعدها على إجازة نهاية العام الدراسي، والتي من المقرر أن تبدأ في تاريخ 30 يونيو 2022.