مشاريع تدعمها ريف في المنطقة الشرقية والشمالية.. تعرف عليها الآن

يتساءل الكثير عن عدد ونوعية المشاريع التي تقوم ريف بتدعيمها في مختلف أجزاء المملكة وفي هذا المقال نستعرض مشاريع تدعمها ريف في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية والتى بلغ عددها أحد عشر مشروعًا، وهم الألبان ومشتقاتها الصناعية الخيوط المصنوعة من الصوف الثدو والثروة السمكية بالمملكة الصناعات المتاحة من الجلود فضلا عن المربيات والخل وكذلك زيت التين الشوكي وتجفيف الفواكه ومنتجات العسل بكافة انواعها و حيازات الاراضي الصغيرة وكذلك المتوسطة، وكان ذلك رد على أحد المتسائلين عندما تساءل عن خدمات ودعم ريف بالنسبة للمنطقة الشرقية وعدد المشاريع التي يغطيها البرنامج.

مشاريع تدعمها ريف في المنطقة الشرقية

أكد القائمون على برنامج ريف انه يقوم بدعم المشاريع في كل الريف السعودي بكل الأماكن في المملكة حيث يدعم في المنطقة الشرقية احدى عشر مجالا وقد تم ذكرهم في الجزء السابق، أما بالنسبة للمنطقة الشمالية فيدعم البرنامج المنكهات والفواكه التي تم تجفيفها.

مشاريع تدعمها ريف في المنطقة الشرقية
مشاريع تدعمها ريف في المنطقة الشرقية

فضلا عن منتجات العناية مثل الصابون و المحاصيل البعلية والثروة الحيوانية واخيرا القيمة المضافة، وقد أكد البرنامج على حسابه في تويتر ردا على أحد المتسائلين إن كل تلك المنتجات هي ميزة نسبية متواجدة في المنطقة الشمالية جعلت البرنامج يهتم بتدعيمها.

شروط القبول في دعم ريف

تتواجد العديد من الشروط أبرزها أن يكون المتقدم مواطن سعودى الجنسية ومن الممكن أم يتقدم من يحمل بطاقة تنقل، فضلا عن أهمية ألا يكون المتقدم أقل من 21 عاما، كما يجب أن يكون المتقدم ممتهن للزراعة ويباشرها بنفسه ولا يقوم بالجمع بين المهنة وبين أي وظيفة أخرى حكومية أو حتى في القطاع الخاص.
فضلا على أن يكون ضمن المنطقة الإدارية المحددة من خلال البرنامج سلفا لكي يستفيد بالدعم، كما يجب ألا يزيد إجمالى الدخل الشهري عن 6000 ريال سعودي، وايضا يجب الا تزيد عدد برامج الدعم المستفيد منها المواطن عن ثلاثة برامج ولا يزيد إجمالي الدعم عن 54 ألف ريال سعودي.
يجب أن يقوم الشخص بتقديم ما يثبت مطابقته للاشتراطات الصحية فضلا عن الأوراق التي تثبت أهلية المتقدم للدعم الخاص بريف، يقوم المتقدم استكمال البيانات على الموقع الإلكتروني الخاص بريف مع أهمية وجود حساب بنكى باسم المستفيد.