تزامناً مع قرارات تعليق الدراسة بين المدراء.. هل هناك احتمالية لتأجيل الفصل الثالث؟ وهل تؤيدون هذا القرار؟

تستمر وزارة التعليم السعودية في إصدار العديد من القرارات خلال تلك الفترة، وذلك في محاولة منها للارتقاء بالمنظومة التعليمية بعد أن أوضحت أنه لا مجال للاستمرار في الدراسة عن بُعد لأكثر من ذلك واتخاذ قرار عودة الدراسة الحضورية، ولكن حال عدم استقرارا نسبة أعداد الإصابة حسب تقارير وزارة الصحة السعودية، وتزامناً مع قرار تعليق الدراسة بين المدراء.. هل هناك احتمالية لتأجيل الفصل الثالث؟ وهل تؤيدون هذا القرار أم لا؟

هل هناك احتمالية لتأجيل الفصل الثالث؟

في بادئ الأمر نجد أن وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية قامت بالإعلان عن قرار عودة الدراسة الحضوري وإلغاء التعليم عن بُعد عبر منصة مدرستي التعليمية، وأوضحت خلال هذا التصريح أنه لا نية للاستمرارية الدراسة عن بُعد لفترة أكثر من تلك، ولكن نجد العديد من أولياء الأمور قد تختلف آراءهم بعض الشيء.

وذلك فيما أوضح البعض خوفه على الطُلاب، وأوضح البعض الآخر أنه كان من الممكن تأجيل قرار عودة الدراسة الحضورية لحين العبور بسلام من تلك الأزمة، وأصبح العديد من أولياء الأمور يتساءلوا على “احتمالية إلغاء الفصل الثالث”، وإلى وقتنا هذا لم تقم “وزارة التعليم” السعودية بالإعلان عن تصريحات بهذا الشأن، بل بالعكس قامت بالإعلان عن البدء في ترحيل المُقررات الدراسية للمدارس.

البدء في ترحيل المُقررات الدراسية للفصل الثالث

من جانبها أيضاً قامت وزارة التعليم بالإعلان عن البدء في ترحيل المُقررات الدراسية للفصل الثالث في العديد من المناطق بالمملكة، وجاء بعدها مُباشرة الإعلان من قِبل “الإدارة العامة لتعليم جدة” عن مُتابعتها للاستعدادات والتهيئة التي تتعلق باستقبال الفصل الثالث الدراسي 1443 هـ، وذلك بالتزامن مع إرسال المُقررات بجميع مدارس “محافظة تبوك”.

موعد بداية اختبارات الفصل الثاني 1443

من جهة أخرى تم الكشف عن “موعد بداية الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1443“، والتي سوف تبدأ يوم الأحد الذي يوافق “السادس والعشرين” من شهر رجب 1443 هـ الموافق يوم “السابع والعشرين” من شهر فبراير 2022 مـ، وأوضحت الوزارة أيضاً أنه يتبقى “ثلاثة” أيام فقط على موعد الإعلان عن جدول الاختبارات النهائية الترم الثاني، متمنين لجميع الطٌلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق.

“شاركونا آرائكم”