اللون الرمادي في تطبيق توكلنا… تعرفوا على أهم أسباب ظهوره

ظهور اللون الرمادي في تطبيق توكلنا؛ الذي أشرفت عليه وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ويقوم ذلك الأبلكيشن بتوضيح الحالة الصحية لكل مواطن اي انه حامل لفيروس فيمكث في المنزل في حجر صحي او يمكنه التجول والسفر والخروج للشوارع والاسواق كما يريد، ويكون ذلك من خلال اي من الحالات الموضحة بالبرنامج.

اسباب ظهور اللون الرمادي في تطبيق توكلنا

وفي هذا المقال سوف نوضح اهم اسباب تغييره الى اللون الرمادي في تطبيق “توكلنا”، ويكون السبب في ظهور ذلك التغير لدى بعض المُستخدمين والمستفيدين بشكل مفاجئ قد تمكن في وجود مشكلة قد تكون بسبب انقطاع اتصال الإنترنت او ضعف اتصال الانترنت ، أو عدم تفعيل تحديد الموقع GPS أو عدم منح صلاحية دائمة لمشاركة الموقع.

ظهور اللون الرمادي في تطبيق توكلنا
ظهور اللون الرمادي في تطبيق توكلنا

ويمكن اضافة بعض الاسباب على الاسباب السابقة ومنها ان يكون اتصال VPN مفعلا، أو يكون محملا على الجهاز تطبيقات تغير الموقع الجغرافي، أو وجود جلبريك للآيفون وروت للأندرويد، ويمكن إضافة ايضا عدم تحديد محل السكن ، أو عدم مراعاة تحديث التطبيق.

اللون البرتقالي في التطبيق

يتساءل الكثير من الناس عن اللون وتحوله إلى الرصاصي في تطبيق توكلنا وما يعنيه بالضبط، حيث قد يشير إلى وجود خطأ يحتاج إلى تدخل فوري ، وقد يظهر باللون البرتقالي بدلاً من الرصاصي وهذا له دلالات أخرى يجب أن تعرفها كذلك.

أهمية تطبيق توكلنا

يحتاج المواطنون السعوديون إلى تطبيق توكلنا دون أي مشاكل، حيث أنه يعمل على توضيح الحالة الصحية لكل مواطن فيما يتعلق بتطورات وباء كورونا ، ومن خلال التطبيق يمكنك الحصول على تصريح للسفر خارج البلاد فيما يسمى جواز سفر صحي.

يشار إلى أن التسجيل على منصة توكلنا يتم من خلال موقع أبشر للخدمات الحكومية، وذلك لاعتبار توكلنا ابشر من أهم التطبيقات الإلكترونية التي وفرتها الحكومة للمواطنين للحصول على المعلومات الخاصة بفيروس كورونا المستجد والتبليغ عن حالات الاشتباه لاتخاذ الاجراءات اللازمة وغيرها من الخدمات، يأتي ذلك في ظل الإجراءات المتبعة في ظل تفشي جائحة كورونا