صندوق النمر العربي يوقع مذكرة تفاهم لحمايته من الانقراض 2022

تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من صندوق النمر العربي ومؤسسة كاتموسفير وكذلك الهيئة الملكية في منطقة العلا من أجل العمل معا لحماية النمر العربي من الانقراضن وتعمل المملكة في إطار حماية الحياة البرية وتوفير كافة الخدمات التي تساعد على توفير بيئة جيدة وبعيدة عن هواة الصيد والمؤثرات الخارجية، وخاصة لحماية الأنواع المهددة بالانقراض ومنها النمر العربين تهدف هذه الاتفاقية إلى العمل على توفير تلك الحماية للعديد من الأنواع ومنها القطط الكبيرة وخاصة النمر العربيز

صندوق النمر العربي

تقوم المملكة بوضع القوانين وعقد الاتفاقيات التي تعلم على الحفاظ على حياة الحيوانات البرية النادرة، وتعمل المملكة على الحفاظ على البيئة البرية والطبيعة الخلابه التي تتميز بها والمحميات الطبيعية.

أطراف اتفاقية صندوق النمر العربي

تم توقيع اتفاقية بين كل من الهيئة الملكية بالعلا وصندوق النمر العربي من جهة. مؤسسة كاتموسفير من جهة أخرى في يوم النمر العربي وهو يوم العاشر من شهر فبراير. وقع الاتفاقية بالنيابة عن الهيئة والصندوق  صاحب السمو” بدر بن عبد الله بن فرحان” محافظ الهيئة الملكية، والأميرة ريما بنت بندر عن مؤسسة كاتموسفير.

أهداف اتفاقية الهيئة الملكية بالعلا

تهدف الاتفاقية إلى حماية الحياة البرية والحفاظ على الحيوانات النادرة المهددة بالإنقراض ومنها القطط الكبيرة وخاصة النمر العربي. والعمل على زيادة الوعي البيئي بأهمية تلك الحيوانات البرية والحفاظ عليها من خلال مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها طبقا لهذه الاتفاقية.

أهم الخطط التي يقوم بها صندوق النمر العربي

من خلال الاتفاقية التي تم إبرامها بين الصندوق والهيئة الملكية بالعلا، وكذلك مؤسسة كاتموسفير سوف يتم القيام بمجموعة من الأنشطة الهامة والفاعليات ومنها:

  • القيام بالحملات التوعوية اللازمة للتعريف بأهمية الحفاظ على النمر العربي.
  • مواجهة عمليات الصيد الجائر التي تستهدف الحياة البرية.
  • توقيع العقوبات على المخالفين من أجل الحفاظ على الحياة البرية.
  • القيام بمزيد من البحوث العلمية التي تهتم بهذا الجانب من الطبيعة والحياة البرية.
  • يتم تنفيذ بنود الاتفاقية على الفور والعمل على زيادة الوعي البيئي من خلال المزيد من الفاعليات الجادة.