معايير الاختبارات النهائية الترم الثاني عن بعد أم حضوري 1443 وموعد الاختبار؟ التعليم تُجيب

كشفت وزارة التعليم عن موعد الاختبارات النهائية 1443 وأوضحت أهميتها بأنها بمثابة تقييم لمستوى الطلاب حتى يستطيع المعلم معرفة مدى استيعاب الطالب للمناهج الدراسية التي درسها طوال الفصل الدراسي، لأنها تلخص مدى فهم الطلاب لها، ولكونها مهمة فإن الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن بداية الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثاني 1443 ومعاييرها، لكي يستطيع الطلاب التحضير بشكل جيد لها، ويحقق أفضل النتائج بها.

كما أنها تقيس مدى تركيز الطالب ومدى متابعته الدروس خلال الفصل الثاني، وسوف نعرض في ما يلي معايير الاختبارات النهائية للترم الثاني في المملكة العربية السعودية.

معايير الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443

هناك بعض المعايير والشروط التي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة السعودية التي تخص الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني لتحقيق أهداف العملية التعليمية هو الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب ومن هذه المعايير ما يلي:

  • أن تكون جميع الاختبارات بشكل حضوري لكافة المراحل التعليمية.
  • الالتزام بقواعد العودة الحضورية بالتعاون مع وزارة الصحة.
  • يتم عمل اختبارات نهائية للتعليم الإلكتروني في كافة المراحل التي تابعت الدروس من خلال منصة مدرستي التعليمية.
  • تكون الاختبارات النهائية بالحضور لجميع الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط الصحية، والتي منها تلقي لقاح فيروس كورونا، وطلاب الأكبر من 12 عام، والذين لا يعانون من أي أعراض صحية أو أمراض مزمنة أو غيرها.
  • تتم اختبارات الترم الثاني تحت رعاية، وأشراف المتخصصين من وزارة التعليم بوزارة الصحة لمتابعة الطلاب، والحالة الصحية لهم وتطبيق إجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا.
معايير الاختبارات النهائية الترم الثاني 1443
الاختبارات النهائية عن بعد أم حضوري 1443

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني

بدء الترم الثاني يوم الأحد واحد من شهر جمادى الأولى عام 1443 الموافق 5 من شهر ديسمبر لعام 2022 ميلاديا حيث أنه شاهد مجموعة كبيرة من التحديثات التي شاهدتها جميع المدارس في المملكة العربية السعودية، ومنها تقسيم أسابيع هذا الفصل إلى 13 أسبوع دراسي مع إضافة عدد من المقررات الدراسية لجميع المراحل.

كما أنه تم اعتماد الدراسة الحضورية مع شروط وقواعد يجب الالتزام بها الالتزام بالإجراءات الوقائية بالتعاون مع وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا، وذلك لضمان سلامة الطلاب وتبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم 26 من شهر رجب لعام 1443 الموافق 27 من شهر فبراير لعام 2022 وذلك وفق تصريحات وزارة التعليم في المملكة.