عاجل.. الرئيس السيسي يهنئ المنتخب بالفوز على الكاميرون والصعود إلى النهائي 2022

الرئيس السيسي يهنئ المنتخب المصري بفوزه على الكاميرون اليوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022 على ملعب الأوليمبي في الكاميرون، وسط تشجيع الجماهير الكاميرونية تمكن المنتخب المصري من الفوز على المنتخب الكاميروني في نصف النهائي لبطولة أمم إفريقيا، وذلك عن طريق ركلات الترجيح، وقد بدأت المباراة في الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة وتابعها ملايين المصريين الذين توقفت قلوبهم على مدار شوطي المباراة ثم شوطين إضافيين انتهى كل منهم بالتعادل بدون أهداف، ولذلك انتقلت المباراة إلى ركلات الترجيح التي تمكن فيها الحارس المصري أبو جبل من صد ثلاث ضربات من المنتخب الكاميروني بينما سجل الفريق المصري ثلاث أهداف مقابل هدف وحيد لابو بكار.

عاجل الرئيس السيسي يهنئ المنتحب المصري

هنأ الرئيس السيسي من خلال صفحته على موقع التواثل الاجتماعي المنتخب المصري عل ما قدموه من روح قتالية في الملعب الكاميروني على مدار المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي في الوقت الأصلي ثم في الشوطين الإضافي الأول والثاني، والانتقال إلى ركلات الترجيح التي كانت المنقذ الأخير للفريق المصري بقيادة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي وحارس المرمي المصري أبو جبل الذي تألق وتمكن من صد ثلاث ركلات لم يتمكن المنتخب الكاميروني من اختراق شباك أبو جبل. بينما تمكن المنتخب المصري من اختراق الشباك الكاميرونية وسدد كل من زيز ومهند لاشين، ومحمد عبد المنعم. بينما سجل أبو بكر الكاميروني أول هدف والوحيد لهم في ركلات الترجيح.

نص الرئيس السيسي يهنئ المنتخب المصري

تأتي رسالة التهنئة التي كتبها الرئيس السيسي على صفحته على وسائل التواصل لتعبر عن الفخر والاعتزاز بالمنتخب المصري الذي تمكن من الصعود إلى النهائي في بطولة أمم إفريقيا ويأتي نص الرسالة كالتالي:

أتوجه بخالص التهنئة لكل المصريين بعد صعود منتخبنا الوطني لكرة القدم إلى المباراة النهائية بكأس الأمم الإفريقية. وإنني إذ أهنئ أبطال منتخبنا وجهازهم الفني، أود أن أشيد بروحهم القتالية وأدائهم العالي وعزيمتهم التي لا تلين. لقد أثبت أبنائي اللاعبون أن المصري قادر على صنع المستحيل وتحدي أي صعب والوصول إلى هدفه بتوفيق الله. شكرا لكم؛ لقد أسعدتمونا جميعا، وبلدكم فخور بكم.