تفاصيل تكريم المعلمة امنة العنزي على مستوى الخليج العربي بجائزة الفئة المتميزة

تفاصيل تكريم المعلمة امنة العنزي التى تعد من المعلمات الفاضلات اللواتي يقبلن على عملهن بأفضل صورة لخروج نشأ متعلم واعٍ ومثقف يخدم امته، فبعدما حصلت المعلمة آمنة العنزي على جائزة حاكم دبي والمعروفة باسم جائزة آل مكتوم قصت المعلمة تفاصيل تر شيحها للتكريم، وقالت انها تم ترشيحها لجائزة المعلم في الفئة المتميزة، واوضحت أنه يتواجد بها العديد من الفئات سواء للطلاب أو المعلمين وذاك التكريم هو الدورة الرابعة والعشرين له، وقالت السيدة آمنة بعد تكريمها كواحدة من افضل المعلمات لأحد الصحفيين ان الاجازة كان مرشح بها خمسة سيدات معلمات، ولكن تم اختيار اثنين منهم يفزن بالجائزة التقديرية التى تشمل فئات عديدة سواء كانت معلمات ومعلمين وطلاب بنات وبنين.

تفاصيل تكريم المعلمة امنة العنزي

وقالت المعلمة آمنة العنزى انها تم ترشيحها الي جائزة الأداء المتميز وتعتبر تلك من الجوائز رفيعة المستوى ضمن العديد من الجوائز التى كانت موجودة في الدورة الرابعة والعشرين في جائزة آل مكتوم، وأكدت على أن الجائزة بالفئة المتميزة لديها أربع معايير يتم الاختيار بناءة عليها بكل مصداقية.

تكريم المعلمة امنة العنزي
تكريم المعلمة امنة العنزي

وكانت تلك المعايير هي الأداء التعليمي فضلا عن القدرة للتحفيز، وايضا والتنمية المهنية وكذلك الالتزام الأخلاقي وايضا المهني تجاة الزملاء والمديرين وبالطبع التلاميذ، وقالت أن هذا ليس كل شيء فكل معيار من المعايير الأربعة هو ايضا متكون من مجموعة أخرى من المعايير الفرعية.

وهي أبرزها عدد الدورات التي حضرها المعلم في مركز التميز نبراس وكذلك عدد الدورات التي قام المعلم بحضورها في دورات حمدان بن راشد آل مكتوم والتي منها الدورات التي تشرح معايير الفوز بالجائزة.

وأضافت المعلمة المتميزة انها قد سمعت بذلك الجائزة عن طريق مركز التميز والذي هو بالحدود الشمالية، وبالفعل قامت المعلمة بتكثيف حضورها للدورات فضلا عن الإلمام بكل المعايير بات التى تقييم بها اللجنة من يستحق الجائزة.
وقالت أنها قد تم ترشيحها في البداية على مستوى المنطقة التعليمية التي هي تابعة لها بالنسبة للمدرسة التي تعمل بها، وبعد فوزها في تلك المرحلة تم ترشيحها للدخول إلي المرحلة الثانية والتي هي على مستوى المملكة ككل وصولا الى المستوى الاخير وهو مستوى الخليج العربي كله إلى أن فازت بالجائزة.