“الأرصاد” يحذر 5 مناطق ضباب كثيف ورياح نشطة وتدن في الرؤية

ننشر لكم توقعات المركز الوطني للأرصاد لحالة الطقس المتوقعة بمشيئة الله اليوم الأربعاء 1 رجب 1443 هـ الموافق 2 فبراير 2022 مـ، وذلك بالتزامن مع التنبيهات العديدة من قِبل الأرصاد السعودية بشأن الأحوال المُناخية غير المُستقرة في العديد من المناطق بالمملكة العربية السعودية، والأرصاد يحذر 5 مناطق ضباب كثيف ورياح نشطة وتدن في الرؤية وسوف نتعرف عليها تفصيلاً عبر لتقرير التالي.

بيان المركز الوطني للأرصاد لحالة الطقس المتوقعة اليوم

من خلال نظام الإنذار المُبكر قام “المركز الوطني للأرصاد” بالمملكة العربية السعودية بإصدار عِدة تنبيهات تتعلق بحالة الطقس المتوقعة بمشيئة الله اليوم الأربعاء خلال الساعات المُقبلة، وتم التنويه على أن هناك 5 مناطق سوف تشهد رياح نشطة وتدن في الرؤية وضباب كثيف، وتلك المناطق هي:

  • نجران.
  • عسير.
  • الباحة.
  • الرياض.
  • الشرقية.

تحذيرات الوطني للأرصاد لحالة الطقس على تلك المناطق

من جهة أخرى أوضح المركز الوطني للأرصاد أن منطقة “الرياض” سوف تشهد رياح نشطة ويصحبها رياح سطحية مع أتربة مُثارة، وسوف تشهد المنطق تدن ملحوظ بالرؤية الأفقية، وتأتي رياح “الدواسر، والإفلاج، والسليل” وسوف تظل مُستمرة بمشيئة الله تعالى حتى تمام العاشرة 10:00 صباحاً من صباح يوم الأربعاء،وسوف نتابع خبر الأرصاد يحذر 5 مناطق عن كَثب:

  • فسوف تشهد منطقة “نجران” رياحاً نشطة ويصحبها رياح سطحية وأتربة بالإضافة إلى تدن في الرؤية الأفقية وحالة المناخ سوف تشهد “نجران، وشرورة، وخباش”، وتستمر أيضاً حتى الساعة الـ10:00 من صباح اليوم.
  • تشهد أيضاً منطقة “عسير” تدن في الرؤية الأفقية وضباب، وتلك الحالة سوف تشهد “خميس مشيط، وتنومة، وأبها، والباحة، والنماص، وبلقرن” وسوف تستمر حتى تمام الساعة الـ08:00.
  • تشهد منطقة الباحة تدن في الرؤية وضباب ورياح نشطة، وتشهد “بني حسن، وبلجرشي، والمندق”، وسوف تستمر حتى تمام الساعة الـ08:00.
  • أما عن منطقة الشرقية فهي تشهد أيضاً تدن ملحوظ في الرؤية الأفقية والحالة تشمل “قرية العليا، وحفر الباطن، والدمام، والجبيل، والقطيف، والقيصومة”، وسوف تستمر حتى تمام الساعة الـ08:00.

توقعات باستمرار الانخفاض بدرجات الحرارة على جنوب وشرق ووسط المملكة

ومن جانب آخر قام “المركز الوطني للأرصاد” بتوقع حالة الطقس ليوم الأربعاء 2 فبراير 2022 مـ الموافق 1 رجب 1443 هـ، وأوضح في بيانه أن درجات الحرارة سوف تستمر في الانخفاض على جنوب المملكة والمناطق الشرقية والوسطى، بالإضافة إلى تأثر كافة “الأجزاء الداخلية” من غرب وجنوب غرب المملكة بالأتربة المُثارة والعوالق الترابية.

حالة الطقس المتوقعة بالمملكة اليوم الأربعاء

المدينة المنورة29°حدد موقعك الحاليأجياد22°
حدد موقعك الحالي
مكة المكرمة32°
غائم جزئيًا
تبوك21°
غائم جزئيًا
جدة29°حدد موقعك الحاليأبها21°
غائم جزئيًا
الرياض20°حدد موقعك الحاليجازان29°
غائم جزئيًا
الطائف23°
غائم جزئيًا
الاحساء21°
حدد موقعك الحالي
القصيم18°
حدد موقعك الحالي
القريات18°
حدد موقعك الحالي
الشفا20°
حدد موقعك الحالي
الدمام20°
حدد موقعك الحالي
حفر الباطن17°
حدد موقعك الحالي
الحمراء17°
حدد موقعك الحالي