العربي الوسيم من هو ذلك الشاب الوسيم الذى تزوج ابنة سلطان بروناي في حفل الزفاف الاسطورى

أثار حفل الزفاف الخاص بابنة سلطان بروناي الأميرة فضيلة لوبول الجدل في مختلف منصات التواصل الاجتماعي في العالم العربي والإسلامي والعالم أجمع حيث أستمر الاحتفال الأسطوري بالزفاف أكثر من أسبوع بحسب  جريدة ديلي ميل البريطانية تم عقد قران ابنة سلطان برناوي حسن بلقية والتي تبلغ من العمر 36 عام على الشاب العراقي الوسيم المدعو عبد الله نبيل محمود الهاشمي وذلك بعد الإعلان عن خطوبتها منه في 31 ديسمبر 2021 المنصرم وقد تم تحديد موعد الزفاف الأسطوري الذي استمر أسبوع بداية من 16 يناير 2022 وتعتبر الأميرة فضيلة هي الابنة رقم 9 بين أبناء السلطان البالغين 12 وهي القائد للفريق الوطني لكرة الشبكة وناشطة في مجال الرعاية الصحية.

من هو زوج الأميرة نبيل الهاشمي؟

عقب الإعلان عن زوج الأميرة فضيلة ابنة سلطان برناوي، بدأ المغرودون والصحفيون عبر موقع تويتر بالبحث عن الشاب العراقي عبد الله نبيل محمود الهاشمي. وبحسب تقارير صحفية، ينحدر الشاب عبد الله الهاشمي من عائلة الموصل، ومن أبرز الشخصيات في العائلة ياسين وطه الهاشمي رئيسا وزراء العراق ورئيس أركان الجيش العراقي كما أن والد الشاب يعمل أستاذ جامعي في جامعة برناوي.

تفاعل واسع على صور

شارك رواد وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي بنشاط في نشر صور حفلات الزفاف الأسطورية للأميرة فضيلة، والذي سيطر على جميع المنصات.وتحدث كثيرون عن ملابس الأميرة والماس والأحجار الكريمة التي تزينت بها. من ناحية أخرى، تساءل آخرون عن سبب غياب السفير غير المقيم للعراق ووزير الخارجية ورؤساء الوزراء والجمهورية عن الحدث، والفرصة الضائعة لاستثمار العلاقات الاجتماعية في تعزيز العلاقات الدولية.

سلطنة بروناي

تمتلك العائلة المالكة برئاسة السلطان حسن البلقية ثروة هائلة، وكما يتمتع سكان السلطنة المنتمون إلى العرق الملايو بمزايا سخية تقدمها الدولة ولا يدفعون ضرائب حيث كانت بروناي من المحميات البريطانية في آسيا وذلك منذ عام 1888 وكانت هي الدولة الماليزية التي قد اختارت البقاء ضمن الحماية البريطانية على أن تنضم إلى الاتحاد الفيدرالي والذي أصبح ماليزيا بوضعها الحالي  وبالرغم من تواجد أقلية غير مسلمة فى البلاد وتواجد انتقادات لملف حقوق الانسان فى البلاد ولكن تظل بروناى من الدول الاسيوية القليلة التى تتبنى الشريعة الاسلامية فى قوانينها.