موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1443 وهل تكون حضورية أم عن بعد؟

العديد من الطلاب بالمملكة العربية السعودية يترقبون موعد الاختبارات النهائية الفصل الثاني 1443 هـ، ويتساءلون أيضاً هل تكون الاختبارات النهائية حضورية أم عن بُعد؟ وكافة تلك الأسئلة تم الإجابة عنها تفصيلاً من قِبل وزارة التعليم السعودية إبان انعقاد المؤتمر الصحفي المشترك بين وزارتي التعليم والصحة خلال الأيام المُنصرمة من الشهر الجارِ، وفيما يلي جولة سريعة على تلك القرارات.

موعد الاختبارات النهائية 1443 الترم الثاني في السعودية

جميع الطلاب والطالبات يتساءلون متى الاختبارات النهائية 1443 الترم الثاني، ونجد أن التعليم السعودية قامت بالكشف عن أولى أيام الاختبارات التي سوف تكون يوم “السادس والعشرين من شهر رجب 1443 ” الموافق يوم “السابع والعشرين من شهر فبراير 2022 مـ”، وسوف يكود أداء الاختبارات على مدار 10 أيام.

هل الاختبارات النهائية الفصل الثاني حضورياً أم عن بُعد؟

طبقاً للقرارات الصادرة من قِبل وزارة التعليم السعودية سوف تكون الاختبارات النهائية لكافة المراحل حضورياً، سواء للمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، ولكن ناك قرارات أيضاً متعلقة بشأن العودة الحضورية وبعض الفئات التي تم استثنائها من العودة الحضورية، وهم الفئات التي تتلقى الجُرعات، أو الذين يعانون من الأمراض المُزمنة.

النماذج التشغيلية لطلاب الابتدائية

قامت وزارة التعليم السعودية بالكشف عن النماذج التشغيلية التي تم تخصيصها لطلاب الابتدائية، وأشارت إلى أنه تم التقسيم إلى 3 مستويات وهم على النحو التالي:

  • أولاً المستوى المنخفض: ومن خلاله يكون التعليم حضورياً بشكل يومي.
  • ثانياً المستوى المتوسط:  ومن خلاله يتم تقسيم الطلاب والطالبات إلى مجموعات A و B.
  • ثالثاً المستوى العالِ: ومن خلاله يتم تقسيم الطلاب والطالبات إلى مجموعات A و B و C.

ملخص القرارات الصادرة بشأن العودة الحضورية

هناك العديد من البنود والقرارات التي كانت نتاجاً للمؤتمر الصحفي لوزارة التعليم السعودية منذ يومين، ومنذ ذلك الوقت تصدر المشهد التعليمي في المملكة قائمة البحث على مدار اليوم، وفيما يلي نظرة سريعة على تلك القرارات:

  • سوف يستمر التعليم الإلكتروني والتعليم عن بُعد بالتزامن مع العودة الحضورية.
  • سوف يكون التعليم عن بعد لكافة الطلاب والطالبات الذين يعانون من أمراض صحية ويتعذر عليهم العودة الحضورية.
  • قرار النماذج التشغيلية لطلاب الابتدائي مع الحرص على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية والبروتوكولات.
  • تقديم الشكر والعرفان للأسر وأولياء الأمور في متابعة الأبناء أثناء فترة التعليم عن بعد.
  • تأكيد وزارة التعليم السعودية على جاهزيتها لاستقبال العودة الحضورية مع تطبيق البروتوكولات الهامة للحد من ارتفاع نسبة الإصابة.