الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن وحقيقة تسجيل مستخدم جديد في البرنامج

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن نتائج أهلية حساب المواطن، والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال الموقع الرسمي للبرنامج، فضلاً عن أن ظهورها يكون على نفس الحساب بمنصة التواصل الاجتماعي تويتر، هذا مع العلم أن حساب المواطن أتاح للمستفيدين طريقة الاستعلام على موقع الدعم الإلكتروني، والتي سنوضحه لكم في السطور التالية.

نتائج أهلية حساب المواطن

تم الإعلان عن نتائج الأهلية على صفحة برنامج حساب المواطن بتويتر، والتي يمكن تحديدها من بيانات الدعم التي يقدمها البرنامج من خلال موقعه على الويب، وتظهر عليها كلمة “مؤهل أو غير مؤهل”، وفي هذا يمكن لغير المؤهلين تقديم اعتراض سريع والاستعلام عنه بعد فترة من وقت بعد أن يتم فحصة من قبل إدارة البرنامج، وبعدها يحق للمستفيد الاستعلام عنها في أي وقت وتقديم كافة المستندات التي تؤكد استحقاق في الدعم.

الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن وحقيقة تسجيل مستخدم جديد في البرنامج
الاستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن وحقيقة تسجيل مستخدم جديد في البرنامج

طريقة الاستعلام عن نتائج الأهلية

يمكن للأفراد المسجلين في نظام دعم حسابات المواطنين الوصول إلى حساباتهم على موقع البرنامج والاستعلام عن الأهلية باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع حساب المواطن.
  • أدخل اسمك وكلمة المرور وتفاصيل رمز التحقق.
  • الوصول إلى نتائج المباراة من الصفحة الرئيسية.
  • املأ الحقول المطلوبة وانقر فوق الطلب.

تقديم اعتراض على غير مؤهل

عندما تظهر كلمة غير مقبول في البرنامج عند طلب الإذن. والتي يتم تدقيقها شهريا بناء على البيانات المدخلة في البرنامج ويتم تحديث المتغير. يتم تقديم اعتراض في حالة وجود اختلاف، ويتم تقديم الاعتراض فور فتح نافذة التطبيق، والتي يتم الإعلان عنها في صفحة البرنامج على منصة Twitter، ويستحسن دعم الاعتراض بالمستندات التي تؤكده وقابلة للدراسة، ثم يتم الرد عليه ودفع الرسوم بأثر رجعي.

حقيقة تسجيل مستخدم جديد في حساب المواطن

أعلن برنامج دعم حساب المواطن تعليق تسجيل المستفيدين الجدد من الدفعة 28 من عام 2020، تتم إضافة الشركات التابعة للمستخدم الرئيسي فقط، ولم يتم الإعلان عن افتتاح غرفة استقبال للمستفيدين الجدد كما تتم مراقبة الطلبات باستمرار لتحديد المستفيدين الجدد، كما تم وضع مجموعة من الضوابط بما في ذلك تحديد الحد الأقصى لمقدار الدعم المقدم من البرنامج بحيث لا يتجاوز تكلفة الدعم.