فيروس كورونا يهدد كأس الأمم الإفريقية ويسجل إصابات بفرق عدة

يهدد فيروس كورونا كأس الأمم الإفريقية وذلك بعد تسجيله إصابات بعدة فرق، حيث أعلن الإتحاد الكاميروني لكرة القدم، الجمعة، إصابة 4 لاعبين من منتخب الكاميرون بالفيروس، وذلك قبل تسعة أيام فقط من مباراة افتتاح البطولة بين الدولة المضيفة وبوركينا فاسو. والجدير بالذكر، أن كأس الأمم الأفريقية تعرف ايضًا بإسم الكان. عقدت لأول مرة عام 1957 بالعاصمة السودانية الخرطوم. ومنذ عام 1968، أصبحت تقام كل سنتين.

كورونا يهدد كأس الأمم الإفريقية بعد إصابات عدة

يأتي ذلك فيما كشفت عدة فرق أخرى عن حالات إصابة بفيروس كورونا. و أعلن منتخب الرأس الأخضر، الذي كان يستعد للمشاركة في النهائيات المقرر أن تنطلق في 9 يناير، عن إصابة 7 لاعبين آخرين بالفيروس. كما أعلن أيضًا منتخب المغرب عن إصابة لاعب لديه بالفيروس. علاوة على ذلك، صرحت كلاً من دولة الجزائر وكوت ديفوار بأن لديهما حالات إصابة بكورونا.

اصابات كورونا تهدد كأس الأمم الإفريقية

اعلنت الكاميرون اصابة المدافع البارز ميشيل نغادو-نغادغوي ولاعب الوسط بيير كوندي مالونغ والجناح كريستيان باسوجوغ والحارس الاحتياطي جان إيفالا بفيروس كورونا المستجد، كما أعلن أيضًا منتخب الرأس الأخضر عن وجود حالات إصابة جديدة بفريقه، وذلك بعد الغائه مباراة ودية دولية أمام المغرب.

وبعد إصابته بكورونا، أجل مدافع المغرب بدر بانون، الذي ضمه المدرب للتشكيلة في اللحظات الأخيرة، خططه للحاق بمنتخب المغرب في معسكره بالإمارات. وأعلن منتخب الجزائر إن لاعبيه يوسف بلايلي ومحمد أمين توجاي وحسين بن عيادة أصيبوا بالفيروس أثناء تواجدهم بالمعسكر التدريبي في قطر.

وفيما يتعلق بمنتخب كوت ديفوار، اصيب اللاعبين القادمين من أوروبا لمعسكره في جدة بالسعودية بالفيروس، كما تم وضعهم في الحجر الصحي. وربما أيضًا يحرم منتخب كوت ديفوار من جهود الحارس الأساسي لفان جبوهو بسبب الإيقاف.

الاتحاد الدولي يعاقب جبوهو

اعلن الاتحاد الدولي (الفيفا) ، الذي يلعب في إثيوبيا، التوقيف المؤقت للحارس جبوهو، وذلك بعد سقوطه في اختبار للكشف عن مادة محفزة للأداء. وعلى الرغم من اعلان الاتحاد الإثيوبي لكرة القدم هذا القرار، بيد أن اتحاد كرة القدم في كوت ديفوار لم يؤكده بعد.

اصابات اخرى

علي صعيد آخر، أصيب إيريك مكسيم شوبو-موتنغ لاعب الكاميرون خلال التدريبات، ولم يتسنى بعد معرفة عما إذا كان بوسعه اللعب، كما صرح الاتحاد الكاميروني لكرة القدم إن لاعب بايرن ميونيخ المتوقع أن يقود خط هجوم الدولة المضيفة شعر أيضًا “بألم شديد في ركبته اليمنى”، وعلي الرغم من اجرائه الأشعة المطلوبة، تظل المخاوف قائمة من عدم قدرته على المشاركة في البطولة.