هل الاختبارات النهائية حضوري للترم الثاني الدراسي أم عن بُعد 1443 ومتى تبدأ

الدراسة في السعودية بدأت بالفعل في أغسطس الماضي ولكن تم أدخال الكثير من التغيرات حيث تضمن هذا العام ثلاث فصول دراسية، وجاء هذا رغبةً في زيادة عدد الأيام الدراسية للطلاب للانتهاء من المقررات الدراسية الخاصة بكل مرحلة على حدا، حيث تسعى الوزارة لتوفير شتى السُبل لكي يستكمل الطلاب الدراسة وفي ذات الوقت يوفرون لهم الأمان والسلامة في ظل انتشار هذا الوباء، ولكن يتساءل الطلاب عن هل الاختبارات النهائية حضوري للترم الثاني أم لا.

هل الاختبارات النهائية حضوري للترم الثاني

حتى الآن لم تُعلن وزارة التعليم السعودي عن أي قرار بشأن طبيعة الاختبارات، ولكن كافة الطلاب يبحثون ويتساءلون عنها رغبةً في الاستعداد التام لها، ولكن من المُتوقع أن تتم عن بُعد نظرًا لأخر إحصائيات خاصة بوزارة الصحة نتيجة ظهور العديد من الإصابات من متحور أوميكرون، ولم لم تُحدد آليتها حتى وقتنا هذا ولكن في حالة الإعلان عنها سوف نوفيكم بالخبر.

متى تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الثاني

تم تحديد الموعد الخاص بالاختبارات وسيوافق بالتاريخ الهجري 29/7/1443 والموافق ميلاديًا 2 مارس القادم، حيث بدأ دراسة الترم الجاري في 5 ديسمبر الماضي وما زال الطلاب يدرسون المناهج الخاصة بهذا الفصل كما حصلوا على أول إجازة مطولة، وباقي إجازتين مطولتين وإجازة منتصف الفصل وبعد ذلك سيخضعون للاختبارات.

حقيقة إلغاء الدراسة في الفصل الثالث

في الفترة الأخيرة ظهرت الكثير من الأخبار  التي تتضمن إلغاء الفصل ولكن لم تُعلن الوزارة عن ذلك، وهذا الخبر غير صحيح نظرًا لعدم رد الوزارة عليه، ولكن في حالة اتخاذها لقرار سوف تُعلن عنه عبر موقعها الرسمي وسوف نوفيكم به مباشرة.

هل الدراسة ستستمر في رمضان أم لا؟

ظهرت في الفترة الأخيرة الكثير من الهشتاجات عبر تويتر من قبل الطلاب رغبةً في إلغاء الدراسة في شهر رمضان الكريم، ولكن وزارة التعليم لم تُعلن عن ذلك، ووفقًا لما جاء في تحديث التقويم الدراسي لهذا العام.

موعد نهاية العام الدراسي الجاري

وفقًا للتقويم بعد تعديله من قبل وزارة التعليم ليتضمن ثلاث فصول تم اعتماد نهاية العام في 30 يونيو المُقبل وبعدها تبدأ أجازة العام، لكي يتم تحديد آلية العام الجديد وكيفية سير العملية التعليمية به لكافة المراحل.