عاجل الكويت.. قرار جديد بشأن المتلقين الجرعة الثالثة من لقاحات كورونا

وزارة الصحة الكويتية أصدرت قرار جديد بشأن المتلقين الجرعة الثالثة من لقاح كورونا الجرعة التعزيزية، وقد أعلن عبد الله السند في بيان خاص له عن فكرة توسيع كافة الفئات في جميع مناطق الكويت لكي تستقبل الأشخاص لتناول الجرعة المنشطة من فيروس كورونا والتي تشمل فئتهم العمرية بداية من ستة عشر عامًا، ويؤكد بأن تلك الخطوة سوف تسير ضمن جهود مستمرة لتجنب انتشار الفيروس والخطوات الوقائية لصحة الجميع.

قرار جديد بشأن المتلقين الجرعة الثالثة

الحكومة الكويتية قررت عبر اجتماع لها أنها سوف تستقبل الأشخاص لتناولهم الجرعة كاملة والتي المعتمدة من وزارة الصحة من اللقاح ضد فيروس كورونا وتؤكد بأن العمل في القرار يكون اعتبارًا من يوم الأحد القادم الموافق اثنين يناير 2022 .

قررت أيضًا تطبق الحجر المنزلي لمدة عشرة أيام على جميع المتقدمين في البلاد مع إمكانية إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحوصات لازمة للشخص خلال ثلاثة أيام على الأقل من وقت وصوله، ويؤكد تمامًا بأنه غير مصاب بالفيروس اعتبارًا من تاريخ السادس والعشرين من شهر ديسمبر الجاري 2021.

عدد المصابين بفيروس كورونا في الكويت

سجلت وزارة الصحة بالكويت مائة وأربعة وثلاثين حالة مصابة بالفيروس، ولم يتم تسجيل أي حالات وفاة للفيروس، وسجلت ثلاثة وثلاثون حالة شفاء من كورونا، وفي اليوم الماضي زاد عدد الإصابات بها حوال أربعمائة وأربعة عشر حالات مصابة بالفيروس، واستقر عدد الوفيات عند ألفين وأربعمائة وستة وستون حالة وفاة.

انتهاء التطعيم بعد 9 أشهر في الكويت

تبعًا لما ورد من أنباء كويتية أنه تم تخصيص ثمانية عشر مركز مضافًا للرعاية الصحية لتقديم الجرعة التنشيطية، والتي يصل مجملها ستة وثلاثون مركز تبعًا للميعاد المحدد سابقًا عبر الموقع الرئيسي لوزارة الصحة.

بعد إتمام قرار جديد بشأن الملتقيين الجرعة الثالثة  صرحت الحكومة الكويتية أن كل ما مضى عليه تسعة أشهر من تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا يكون غير محصن، فيجب أن يتبع إجراءات التطبيق من بداية شهر يناير القادم 2022 لحين تطبيق الحجر المنزلي لمدة لا تقل عن عشرة أيام لكل من لديه الرغبة بالعودة إلى البلاد، وينتهي الحجر بعد مرور فحص اثنين وسبعين ساعة على الأقل من وقت الوصول.