هل دوام المدارس عن بُعد وما عدد الإجازات المتبقية في الفصل الثاني؟ التعليم توضح

أعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية قرارات بشأن لقاح فيروس كورونا للأطفال الأكبر من خمس أعوام في المؤتمر الصحفي الذي أنعقد منذ أيام، ويتساءل أولياء الأمور في مناطق مختلفة بالمملكة هل دوام المدارس عن بُعد عقب تصريحات وزارة الصحة عن أوميكرون، وبعد إعلان إحدى المدارس اليوم بتعليق الدراسة لمدة 3 أيام، ومن خلال التقرير التالي سنوضح آلية الدراسة، وعدد الإجازات للطلاب خلال الفصل الثاني كما حددتها وزارة التعليم بالمملكة.

هل دوام المدارس عن بُعد

تم الإعلان اليوم عن تعليق الدراسة بشكل مؤقت لمدة ثلاث أيام في مدرسة مجمع الملك عبد العزيز، وأوضحت أن الدراسة خلال تلك الفترة ستكون عن بُعد، كما أن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية منذ أيام عبر المؤتمر صرحت بإعطاء الفئات من خمسة أعوام وحتى أحدى عشر عاماً بإعطاء لقاح فايزر جرعة أقل من الجرعات المعطاة للأكبر من أثنى عشر عاماً، ولكنها لم تتطرق لآلية الدراسة بذلك تستمر الدراسة وفقًا لأخر قرارات الوزارة.

وقد حددت وزارة التعليم بالسعودية إعطاء لقاح فيروس كورونا للفئات الأكبر من الثانية عشر جرعتين حرصاً على سلامة الطلاب أثناء فترة الحضور بالمدارس من قبل، ولكن لم تحدد الوزارة بعد هل دوام المدارس عن بعد للمتوسط والثانوي.

فلم تعلن وزارة التعليم أية تحديثات بشأن عودة طلاب المرحلة الابتدائية للحضور بالمدارس بعد أن أعلنت منذ بداية العام حضور الابتدائي عن بعد عبر منصة مدرستي الإلكترونية، وحددت بأن طلاب المتوسط والثانوي عليهم الحضور بالمدارس مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع الإصابة بفيروس كورونا.

هل دوام الدراسة عن بعد
جدول التقويم الدراسي السعودي

عدد الإجازات المتبقية في الفصل الثاني

وزارة التعليم منذ بدء العام الدراسي أعلنت عن التقويم للعام، والذي يتضمن ثلاث فصول دراسية موضحة من خلاله كافة الإجازات كما يلي:

  • إجازة نصف الفصل الثاني لمدة عشرة أيام متتالية من نهاية دوام يوم الخميس الموافق الثالث من جمادى الآخر 1443 والموافق السادس من يناير 2022، ليعود الطلاب للدراسة بعد إجازة نصف الترم يوم الأحد الموافق الثالث عشر من جمادى الآخر والموافق السادس عشر من يناير.
  • إجازة مطولة لمدة يومين الأربعاء والخميس غرة شهر رجب والثاني من رجب 1443، والموافق الثاني والثالث من فبراير تليها عطلات أسبوعية يومي الخميس والجمعة.
  • إجازة مطولة يومي الأربعاء والخميس يليها عطلة أسبوعية الجمعة والسبت، يومي الثاني والعشرين والثالث والعشرين من رجب والذي يوافق بالتاريخ الميلادي الثالث والرابع والعشرين من شهر فبراير.
  • لينتهي الفصل الثاني مع إجازة نهاية الترم الثاني اليوم السابع من شعبان والعاشر من مارس ليعود الطلاب بعد عشرة أيام متتالية إجازة رسمية، ليكون موعد بدأ الفصل الدراسي الثالث يوم العشرين من مارس 2022.