“وزارة التعليم السعودي” جدول الاجازات والتقويم الدراسي الجديد بعد التعديل 1443

مع بداية الفصل الدراسي الثاني يرغب الطلاب معرفة جدول الاجازات والتقويم الدراسي الجديد بعد التعديل، فمع بداية العام الدراسي الجديد لقد تم إجراء العديد من التعديلات المختلفة في التقويم الدراسي لهذا العام، وذلك بعد أن يتم تغيير نظام التعليم ليصبح على ثلاث فصول بدلًا من فصليين لهذا العام، وذلك بغرض أن يتم التطوير من مستوى التعليم.

جدول الاجازات والتقويم الدراسي الجديد بعد التعديل

من خلال التقويم الخاصة بالعالم الدراسي الجديد يمكن معرفة مختلف التفاصيل، مثل موعد بداية ونهاية الفصول، كما يمكن العرف على موعد الاجازات وغيرها من التفاصيل، ولقد تم إضافة العديد من الاجازات للعام الجديد كوسيلة للتسهيل على الطلاب وإعطاء فرصة لأن يتم مراجعة الدروس الخاصة بهم.

لم يقتصر التعديل على التقويم فقط ولكن تم عمل العديد من التعديلات في المناهج الدراسة، وذلك بغرض أن تكون متناسبة مع نظام الثلاث فصول، ولقد قام كل معلم بتنسيق المواد الدراسية الخاصة به مع النظام الجديد.

موعد بداية ونهاية الفصل الدراسي الثاني

بعد أن بدأ الفصل الدراسي الثاني لهذا العام وذلك في الـ 5 من ديسمبر 2021 ميلاديًا، الموافق1 من جمادي الأول 1443 ويستمر لمدة 13 شهرًا يحتوي على ثلاث إجازات مطولة على مدار الفصل الثاني، وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، وكذلك إجازة نهاية الفصل الثاني إلى أن ينتهي الفصل الثاني في 10 مارس 2021 ميلاديًا الموافق 7 شعبان 1443 هجريًا.

موعد بداية ونهاية الفصل الدراسي الثالث

لقد تم الإعلان على مختلف التفاصيل حول الفصل الدراسي الثالث، والذي سوف يبدأ بمجرد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الثاني وذلك في الـ 20 من مارس 2021 ميلاديًا الموافق 17 شعبان 1443 هجريًا.

والذي سوف يستمر إلى 30 يونيو 2021 ميلاديًا الموافق 1 ذو الحجة 1443 بناء على التقويم الدراسي الجديد لهذا العام والذي يحتوي على مختلف التفاصيل.

نهاية العام الدراسي 1443

بالنسبة إلى نهاية العام الدراسي فإنه ينتهي في الـ 30 يونيو 2021 ميلاديًا الموافق 1 ذو الحجة 1443، وذلك بعد أن يكون الطلاب قد انتهوا من تأدية الامتحانات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، وحتى الآن وبعد انتهاء الفصل الدراسي الأول فإن نظام الثلاث فصول قد حقق نجاح كبير وبكل تأكيد أنه وسيلة لتحقيق رؤية 2030 بالسعودية.