برنامج ريف يوضح آلية التحقق من مشاريع المتقدمين للحصول على الدعم

وضح اليوم دعم ريف عن آلية التحقق من مشاريع المتقدمين كي يتمكنون من الحصول على الدعم، كما وضحت مدى استحقاق المواطن للحصول على الدعم؛ حيث يعد أحد البرامج التي أطلقتها الحكومة السعودية تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز في يوم 9 من هر يناير لعام 2019 ، والذي يهدف لتحقيق وتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية بصورة متوازنة بين كل شرائح المجتمع، وذلك عن طريق الاستغلال الجيد للموارد الزراعية والطبيعية والمائية بشكل مستمر ومتجدد.

آلية التحقق من مشاريع المتقدمين للحصول على دعم ريف

صرح اليوم الأحد الموافق 4 من شهر نوفمبر الحساب الرسمي لدعم ريف عن  آلية التحقق من مشاريع المتقدمين للحصول على دعم ريف، حيث أسفر الحساب الرسمي لدعم ريف عن هذه الآلية للرد على مستفيد تسائل شأن القهوة هل هي مدعمة أم لم يتم تدعيمها؟ وذلك بعد ما قدم طلب للحصول على الدعم قبل مرور 4 شهور ؛ وعليه فقد جاء رد الحساب الرسمي التابع لدعم ريف بأن المشاريع التي يتم قبولها بشكل مبدئي يتم رفعها من قبل البرنامج وحتى الجمعيات الشريكة في ضوء المناطق، وعندها ستتواصل الجمعية مع الأفراد المتقدمين كي تتحقق من المشاريع.

شروط القبول في البرنامج

قبل التعرف على شروط القبول في دعم ريف؛ نود التنويه بأن دعم ريف يعتبر برنامج حكومي تم تخصيصه كوسيلة للدعم الأفراد المزارعين وذويهم المنتجين ممن يعيشون في الريف السعودي، والذي يتم في ضوء نتائج الأهلية المتعلقة بدعم المستحقين من الأسر المنتجة كل شهر وبنسبة 10% من إجمالي رأس المال الذي يتم تسجيله لدى بيانات الطلب.

ولكن ينبغي ألا يزيد إجمالي الدعم للمستحق عن القيمة الرأسمالية للمشروع والتي تكون بحد أقصى 54.000 ريال سعودي في السنة الواحدة، وإليكم أهم شروط القبول في ضوء مجموعة من النقاط:

  • على المتقدم أن يكون من أصل سعودي.
  • يشترط بأن يكون الفرد المتقدم يعمل في إحدى المهن الزراعية.
  • ألا يشغل المتقدم أي وظائف سواء في القطاع العام أو الخاص.
  • ألا يزيد إجمالي دخله الشهري عن 6000 ريال سعودي.
  • ينبغي الالتزام بتطبيق كافة الاشتراطات الفنية والصحية.
  • يشترط أن يكون لديه ما يثبت الأهلية كي يتمكن من مزاولة المهنة.