الجوازات السعودية تعلن عن خطوات إصدار و تجديد جواز سفر للأطفال دون 15 عام عبر منصة أبشر

قامت الإدارة العامة للجوزات اليوم بتوضيح بعض الخطوات الهامة التي يجب أن تقوم بها من أجل القيام بإصدار أو بتجديد جواز سفر سعودي جديد عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، حيث يمكن الآن للأطفال دون سن 15 عام أن يقوم بالحصول على جواز سفر خاص بهم أو بتجديده بشكل إلكتروني دون أن يجدوا أي معاناة تذكر خلال الذهاب إلى أحد المصالح الحكومية أو ما شبه، وتعرف الآن بشكل مفصل على خطوات والشروط.

الإدارة العامة للجوزات

هي أحد الأجهزة التي تتواجد ضمن الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية، حيث يتم فيها كافة التعاملات بين المواطنين والأجانب حتى يتمكنوا من العمل على إصدار أو تجديد أو الحصول على بدل فائد للجوازات والتأشيرات وغيرها من الخدمات، وبعد قيام المملكة بالسير على نهج الحوسبة الجديد، تم العمل على وضع خدمة داخل موقع أبشر الشامل لكافة الخدمات التي يحتاجها أي فرد يعيش داخل أو خارج المملكة ويجب أن ينتمي لها بشكل أو بآخر، ولنتعرف الآن على هذه الخدمة المقدمة.

خطوات إصدار و تجديد جواز سفر

إذا كنت دون سن 15 عام يجب أن تقوم باتباع هذه الخطوات حتى تتمكن من تجديد جواز السفر الخاص بك دون أن تقوم بالتعرض لأي مشاكل تذكر، فقط يجب أن تقوم باتباع هذه الخطوات حتى تجدد أو تقوم بإصدار وثيقة سفر:

  1. قم بالذهاب إلى بوابة خدمة الجوازات السعودية من خلال أبشر absher.sa.
  2. قم بتسجيل الدخول وبعد ابدأ في اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة الرئيسية.
  3. احرص على اختيار خدمات أفراد الأسرة بعد ذلك.
  4. قم باختيار تجديد أو إصدار جواز سفر سعودي.
  5. يجب عليك الآن أن تقوم بتحديد الأشخاص المراد تجديد أو إصدار الجواز لهم خلال قائمة الأفراد التابعة للأسرة.
  6. خلال قائمة الأفراد تظهر كامل المعلومات الخاصة بكل فرد داخل عائلتك، ويجب أن تقوم بالتأكيد بشكل كامل على بيانات كل فرد.
  7. قم الآن بالضغط على زر التالي، حتى تبدأ في تحديد المدينة المراد استخراج الجواز منها، وهذا لأنك تقوم باستلامه يدًا بيد.
  8. احرص الآن على رفع صورة حديثة العهد بخلفية بيضاء وبحجم كما المطلوب منك داخل المنصة.
  9. يجب أن تقوم بالموافقة على الإقرار الذي يظهر لك في الصفحة الجديدة، وهذا لكي تحصل على الخدمة.
  10. الآن تستطيع أن تقوم بالحصول على الجواز الخاص بطفلك بشكل إلكتروني.