وزارة الحج تعلن عن استمرار حجز العمرة والصلاة عبر تطبيق اعتمرنا تعرف على التفاصيل الآن

تزامناً مع أزمة فيروس كورونا قامت الحكومة السعودية بمنع رحلات الحج والعمرة، وإيقاف تصاريح الصلاة في المسجد النبوي أو المسجد الحرام وذلك حرصاً على سلامة المواطنين، ولكن مع اكتشاف لقاح فيروس كورونا لقد تم الإعلان من قبل وزارة الحج عن عودة حجز العمرة والصلاة عبر تطبيق اعتمرنا لجميع المواطنين والمقيمين وكذلك الوافدين من الخارج.

حجز العمرة والصلاة عبر تطبيق اعتمرنا

مع عودة العمرة والصلاة داخل المسجد الحرام أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن ضرورة الحجز من خلال اعتمرنا، وذلك إلى جانب تلقي جرعتين لقاح فيروس كورونا وهو شرط إلزامي للحصول على التصريح وإثبات ذلك عبر الموقع الإلكتروني (توكلنا).

وذلك مع التأكد من تغيير الحالة الصحية إلى (أكمل جميع جرعات لقاح فيروس كورونا)، وعلى الشخص زيارة تطبيق اعتمرنا لمعرفة المواعيد المتاحة للزيارة والصلاة.

ومن الجدير بالذكر أن الفرد الواحد يحق له الحصول على تصريح الصلاة في المسجد الحرام أو المسجد النبوي مرة واحدة كل شهر، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المصلين.

خطوات حجز الصلاة والعمر عبر تطبيق اعتمرنا

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن إمكانية حجز زيادة أداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام، وذلك من خلال تقديم طلب عبر تطبيق اعتمرنا، وخطوات التقديم تكون كالتالي:

  • تسجيل الدخول على تطبيق اعتمرنا من خلال كتابة البيانات المطلوبة للتسجيل.
  • قم باختيار الموعد المتاح سواء للعمرة والصلاة في المسجد الحرام.
  • بالنسبة للوافدين من خارج حدود المملكة عليهم البدء بالتسجيل في موقع (قدوم) حتى يصبح في إمكانياتهم حجز موعد عبر تطبيق اعتمرنا، وبالتالي الحصول على تصريح للصلاة أو العمرة.

ولابد من التنويه على ضرورة حصول المتقدم بطلب الصلاة داخل المسجد الحرام أو العمرة على جرعتين لقاح فيروس كورونا، وتسجيلها في تطبيق توكلنا وذلك لضمان الموافقة على التصريح.

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا

تطبيق اعتمرنا هو التطبيق الإلكتروني الخاص بتقديم خدمات العمرة والصلاة في المسجد الحرام، ويتناسب نظام التطبيق مع جميع أنظمة الهواتف الذكية ورابط تحميل تطبيق اعتمرنا يكون كالتالي: