صندوق بنيان ريت والسماح لغير السعوديين بالاشتراك

تم الإعلان من قبل شركة السعودي الفرنسي كابيتال عن الموافقة من قبل مجلس الإدارة الخاص بـ صندوق بنيان ريت، على حدوث تغيير غير أساسي داخل الصندوق، قد يتم ذلك ابتداء من يوم ٢٥ من شهر نوفمبر لعام ٢٠٢١، وقد يبحث الكثير من الأشخاص حول هذا التغيير، وذلك بعدما جاء قرار هيئة السوق الخاص بالصناديق المستثمرة داخل مدينتي مكة والمدينة المنورة.

السماح لغير السعوديين بالاشتراك في صندوق بنيان ريت

  • قامت الشركة بإطلاق بيان من خلال تداول السعودية في اليوم الأحد الموافق ١٤ من شهر نوفمبر الجاري، صرحت من خلاله بأن التغيير الغير أساسي يتمثل في السماح للأشخاص المستثمرين الغير سعوديين بالاشتراك داخل وحدات هذا الصندوق.
  • وقد جاء ذلك بعدما تم السماح من قبل هيئة السوق المالية التابعة للمملكة العربية السعودية إلى مؤسسات السوق المالية القيام بقبول اشتراكات المواطنين الغير حاملين للجنسية السعودية داخل الصندوق العقاري، الذي يعمل على استثمار جزء أو كامل من الأصول الخاصة به داخل عقار متواجد في حدود مدينة مكة المكرمة وكذلك المدينة المنورة، وقد جاء ذلك طبقا لبيان تم إصداره في وقت سابق من قبل الهيئة.

تصريحات حول الصندوق

قد قامت الهيئة بالإشارة إلى أن هذا القرار سوف يسهم في عملية الاعتماد على الأسواق المالية بصفتها قناة تمويلية متنوعة، ويعمل أيضا على تقوية المرتكزات الخاصة برؤية للمملكة ٢٠٣٠، التي من أهدافها أن تجعل السوق المالية جاذبة للمستثمرين المحليين والأجانب، وتتمكن من لعب دور محوري داخل تطوير المجال الاقتصادي والعمل على تنوع مصادر الدخل.

تعمل الهيئة على إعالة دور الصناديق الاستثمارية، حتى تكون أداة مستخدمة في التمويل، حيث يعتبر ذلك من ضمن خططها الاستراتيجية، وقد ترغب الهيئة على قيام هذه الصناديق بالمساهمة في تقديم التمويل إلى الكثير من الأنشطة الحيوية داخل الاقتصاد.

مثل القطاع التمويلي والعقاري، وكذلك قطاعات الشركات الصغيرة والمتوسطة، ومجموعة من النشاطات الأخرى مثل الأعمال الخاصة بإعادة التمويل، وقد يعتبر ذلك مؤثر جيد علي تحقيق رؤية المملكة المستقبلية، التي تعمل على تطوير كافة المجالات بالمملكة.