خدمة المستفيدين توضح خطوات التسجيل الجديد في حساب المواطن

توجه اليوم السبت إلى موقع حساب المواطن على الإنترنت لتسجيل حسابك الجديد، والذي يتضمن عملية تسجيل سريعة وبسيطة. وبالإضافة إلى ذلك، تم نشر خطوات التقديم في حساب المواطن على منصة إكس لخدمة المستفيدين، مما يسهل على الأفراد الوصول إلى المعلومات الضرورية للتسجيل في البرنامج، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل خدمة المستفيدين بشأن التقديم الجديد فى الدعم

  التسجيل الجديد في حساب المواطن

مبادرة حساب المواطن تعتبر مبادرة رئيسية لتقديم الدعم للأسر السعودية المستحقة، حيث يمكن للأسر المستفيدة من البرنامج إضافة أفراد جدد إلى حسابها، مثل المواليد الجدد أو الزوجات. وقد أمر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بتمديد عمل برنامج حساب المواطن بآليته الحالية حتى نهاية العام 2024م، وذلك استنادًا إلى توجيهات ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وذلك مع استمرار تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج، بالإضافة إلى فتح باب التقديم للراغبين في الانضمام للبرنامج.

موعد صدرو نتائج الأهلية

سابقًا، ردت خدمة المستفيدين على الاستفسارات المتعلقة بجدول إعلان نتائج الأهلية للمسجلين الجدد عبر منصة إكس بوضوح. أكدت أنه في حال تقديم الطلب بتاريخ لاحق من 10 ديسمبر، سيتم دراسة أهليتك، وسيتم إعلامك بتحقق استيفائك لشروط الأهلية. يتم ذلك عن طريق زيارة حسابك والوصول إلى قسم دراسة الأهلية خلال دورة الأهلية لشهر فبراير القادم.

شروط استحقاق الأهلية

حدد حساب المواطن بعض الشروط الواجب توافرها للقبول والحصول على الدعم وتكون الشروط كالتالي:

  •   يجب أن يكون المتقدم من جنسية سعودية.
  •  يجب أن يكون المتقدم مقيمًا في المملكة العربية السعودية.
  •  يجب أن لا يتجاوز دخل المتقدم الشهري الحد المحدد من قبل البرنامج.
  •   يجب أن لا يكون المتقدم موظفًا حكوميًا أو في القطاع الخاص.
  •  يجب أن يكون المتقدم يمتلك حسابًا بنكيًا.