وزارة التجارة تستدعي 200 مكيف سبليت صناعة العام 2020

وزارة التجارة في المملكة تستدعي 200 مكيف سبليت”YORK” وهو من صناعة العام 2020 لأنه مخالف للمواصفات وتقوم وزارة التجارة بدور الرقيب على السلع والمنتجات التي يتم دخولها السوق المحلي ويتم تداولها وفي حال التعرف على وجود عيوب في الصناعة تضر بحالة الأفراد تقوم الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك ومن خلال موقعها الإلكتروني يتمكن الفرد من التحقق من السلعة أو المنتج.

وزارة التجارة تستدعي 200 مكيف

من خلال صفحتها على منصة تويتر قامت وزارة التجارة السعودية بالإعلان عن استدعاء مائتي مكيف سبيلت دولابي”YORK”. ذلك لمخالفة المواصفات الفنية لكفاءة الطاقة طبقاً للمواصفات القياسية السعودية.

أسباب استدعاء مائتي مكيف سبيلت

تعمل وزارة التجارة على التحقق من المنتجات المختلفة سواء منها المحلية أو المستوردة ومطابقتها للمواصفات القياسية. يأتي ذلك من خلال التعاون مع كفاءة وهيئة المواصفات السعودية وتم التعرف على عدم مطابقتها للمواصفات القياسية للطاقة.

الإجراء الذي يتم في هذه الحالة

  • يتمكن الأفراد من التحقق من الرقم المشمول من خلال موقع” استدعاء” ومن الخدمات الإلكترونية الدخول على تحقق من سلامة منتجك.
  • كتابة الرقم التسلسلي والضغط على بحث ويتم الاتصال والتنسيق مع الشركة لإرسال فني الصيانة والحصول على التكييف واسترداد المبلغ.
وزارة التجارة تستدعي 200 مكيف

مركز استدعاء المنتجات المعيبة

واحد من أهم المراكز التي اطلقتها وزارة التجارة من خلال شبكة الإنترنت. يتم من خلاله متابعة كافة المنتجات التي يشتكي منها المواطن. التي تستدعي التدخل من قبل السلطات المسؤولة والتعرف على العيوب التي يحتوي عليها المنتج.

  • يتم التسجيل على موقع استدعاءات والتعرف على صلاحية المنتج عن طريق التحقق من المنتج برقم الهيكل أو الرقم التسلسلي لتعرف هل المنتج مشمول بالاستدعاء أم لا.
  • تهدف مبادرة مركز استدعاء المنتجات المعيبة إلى حفظ المنتجات المتواجدة في المملكة وضمان حقوق المستهلك، والحفاظ على جودة المنتج المتوفر على الدوام.

التسجيل على موقع مركز استدعاء

يتم الدخول على موقع مركز استدعاء المنتجات المعيبة وتسجيل الدخول بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق والتي يتم العمل بها في النفاذ الوطني الموحد. ويتم الدخول على الاستدعاءات وإدخال البيانات المطلوبة أو تحديد السلعة والتعرف على الاستدعاءات الموجودة على الموقع.