عقوبة دخول الحرم بدون تصريح وطرق الحصول على التصاريح اللازمة لدخول الحرم

أداء ركن الإسلام الأعظم بات امرًا صعبًا تلك الايام خصوصًا مع التدابير الوقائية التي تتخذها منظومة الصحة العالمية، وذلك لأجل مكافحة كورونا لذا يجب الإشارة إلى عقوبة دخول الحرم بدون تصريح وطرق الحصول على التصاريح اللازمة لذلك، وهذا وإن حدث فلن يحدث سوى من خلال تطبيق معين يعني بذلك الأمر وخُلق خصيصًا لحل تلك المعضلة هو تطبيق يدعى توكلنا.

ما هو التطبيق توكلنا واستخدامه

لقد بات السؤال عن ماهية التطبيق توكلنا أمرًا شائعًا ليس هذا وحسب بل هناك فضول حول تفادي عقوبة دخول الحرم بدون تصريح وطرق الحصول على التصاريح اللازمة عن طريق ذلك التطبيق فما هو؟ هو تطبيق رسمي اعتمدته وزارة الصحة بالمملكة السعودية لكي يحد من تفشي الكورونا وبمعاونة المركز الوطني طُور، وقد قدم عددًا هائلًا من المعلومات بشكلها المباشر ليس هذا وحسب بل كشف أيضًا عن انتشار الإصابات.

عقوبة دخول الحرم بدون تصريح
عقوبة دخول الحرم بدون تصريح

أوجه الاستفادة من التطبيق توكلنا كما أقرته الوزارة

قبل أن يساهم التطبيق توكلنا في حل المعضلة الخاصة بعقوبة دخول الحرم بدون تصريح وطرق الحصول على التصاريح اللازمة، فهو شكل كشفًا مبكرًا لكشف سرعة ودقة انتشار المرض وساهم في الحد من ذلك بشكل أو بآخر فحاجته هنا لم تنحصر في الحصول على التصاريح وحسب لكنه شكل لجنة عميقة لاكتشاف آثار المرض وتفشيه في المجتمع السعودي بصفة خاصة وذلك أمر محمود ينبغي لنا أن نشير إليه ونبينه لمن لا يدرك جدية ذاك التطبيق.

الضوابط الخاصة بالحصول على التصاريح اللازمة لدخول الحرم

  • لا تمنح التصاريح سوى للأشخاص المحصنين تحصينًا كاملًا وذلك بحسب ما يقره التطبيق توكلنا أي بحسب قاعدة البيانات المسجلة به.
  • تُحجز التصاريح اللازمة الخاصة بأداء ركن الإسلام الأعظم فقط من خلال التطبيقين توكلنا واعتمرنا وهما ما أقرتهما وزارة الصحة بالسعودية، إذ يحجز الراغب بزيارة البيت الحرام الخانة الزمنية حسب مشيئته وحسب ما يتماشى معه.
  • لا ينبغي للزائر إهمال التحقق من التصاريح ما إذا كانت صالحة للعمل بها أم لا ويتم ذلك من خلال التطبيق توكلنا كذلك يتم عن طريق حساب المستفيد، وأخيرًا يمكن القول بأن التطبيق توكلنا عامل مهم لتنظيم عملية الدخول للحرم.