هل اختبارات المرحلة الابتدائية 1443 عن بعد للترم الأول؟ وزارة التعليم السعودية توضح

هل اختبارات المرحلة الابتدائية 1443 عن بعد؟ هو ما يشغل اهتمام الطلاب وأولياء أمورهم في تلك الفترة، خاصة بعد إعلان آخر قرارات وزارة التعليم السعودية حول آلية أداء اختبارات الترم الأول وطريقة أداء الامتحانات هل هي عن بعد عبر منصة مدرستي أم عبر الحضور الوجاهي بالمدارس، ثم أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر 2021 عن آلية ومواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس هل اختبارات المرحلة الابتدائية 1443 عن بعد للترم الأول؟ وزارة التعليم السعودية توضح.

هل اختبارات المرحلة الابتدائية عن بعد؟

أعلنت وزارة التعليم السعودية اليوم الثلاثاء 27 ربيع أول عن آلية أداء الاختبارات النهائية لمرحلة الابتدائي أقل من 12 عام وأيضاً المرحلة الثانوية والمتوسطة أكبر من 12 عام، ثم أكدت الوزارة علي أن تكون اختبارات الابتدائي أقل من 12 عام تكون عن بُعد عبر منصة مدرستي هذا العام نظراً لعدم توفير جرعة لقاح كورونا لتلك الفئة من الطلاب، وحفاظاً علي سلامتهم من تفشي الوباء المستجد، ثم تكون حضورياً للمرحلة الثانوية والمتوسطة.

آلية الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية

اختبارات المرحلة الابتدائية عن بعد
آلية الاختبارات النهائية 1443

كشفت وزارة التعليم عن آلية أداء الاختبارات النهائية لجميع المراحل التعليمية (ابتدائي أقل من 12 عام – ثانوي – متوسط)، حيث كشفت عن قرارات في صالح سلامة الطلاب علي أن تكون طريقة أداء الاختبارات للمراحل التعليمية كالتالي:

  • الاختبارات النهائية للمرحلة الابتدائية أقل من 12 عام تكون عن بعد عبر منصة مدرستي.
  • الاختبارات النهائية للمحصنين فوق 12 عام المرحلة الثانوية والمتوسطة تكون حضورياً.
  • ثم الاختبارات النهائية لغير المحصنين فوق 12 عام المرحلة الثانوية والمتوسطة تكون عن بعد لسلامة الطلاب.

مواعيد الاختبارات النهائية للمراحل التعليمية

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن مواعيد اختبارات نهاية العام الدراسي لجميع المراحل التعليمية بالمملكة من الابتدائي والثانوي والمتوسطة، ثم صدر قرار بشأن المحصنين فوق ال 12 عام والغير محصنين بالحضور للمحصنين، ثم كشفت الوزارة عن مواعيد بدء الاختبارات لجميع المراحل علي أن تكون:

  • تبدأ اختبارات الابتدائي أقل من 12 عام يوم 9 ربيع ثاني 1443 وتستمر لمدة 3 أيام.
  • ثم تبدأ اختبارات نهاية العام الدراسي للمرحلة الثانوية والمتوسطة يوم 12 ربيع ثاني 1443.