إعلان موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 في السعودية للمدارس والجامعات

على بعد أيام قليلة وتبدأ أول أيام الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443، حيث أنه من المقرر لها أن تبدأ في يوم الأحد الذي يوافق 19 ربيع الثاني 1443، ويقابله 14 نوفمبر 2021، والجدير بالذكر أن وزارة التعليم السعودية أوضحت مؤخرا أن تلك الاختبارات الخاصة بنهاية الفصل الدراسي الأول، ستستمر لمدة 10 أيام، وعند انتهائها يحصل الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة على إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.

الاختبارات النهائية 1443

الجدير بالذكر أن الاختبارات النهائية في كافة مدارس المملكة السعودية للعام الدراسي 1443 / 2021، سيتم عقدها وفقا لترتيبات النظام التعليمي الجديد بثلاث فصول دراسية، لكل منهم اختبار نهائي في منهج جميع المواد الدراسية التي قام الطلاب بدراستها على مدار العام الدراسي، على أن تكون تلك الاختبارات بمثابة تقويم للطلاب عن مدى الاستيعاب والفهم للمنهج الدراسي الذي يتم شرحه طوال العام الدراسي، إلى جانب التعرف على نقاط القوة والضعف لدى الطلاب في استيعاب العملية التعليمية، وبالتالي العمل على تطوير وتحسين تلك النقاط الضعيفة في الاختبار النهائي، وبذلك يتم التعرف بشكل كامل على المستوى الفعلي لكل طالب وطالبة في جميع المراحل التعليمية.

 موعد الاختبارات

  • قام وزارة التعليم في السعودية بتوضيح الموعد المحدد للاختبارات النهائية للفصل الأول، على أن تكون يوم الأحد الذي يوافق 14 نوفمبر 2021، 9 ربيع الثاني 1443.
  • على أن يستمر الطلاب بأداء الاختبارات لمدة 10 أيام متواصلة، ثم الدخول في إجازة الفصل الدراسي الاول، لمدة 10 أيام بدءا من يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر 2021، والموافق 20 ربيع الثاني من عام 1443 ه‍.

الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 للجامعات في السعودية

  • الجدير بالذكر أن كل جامعة من جامعات المملكة السعودية، تقوم بالإعلان عن موعد محدد لها للاختبارات النهائية للترم الأول 1443/2021.
  •  وذلك من خلال الصفحات الرسمية للجامعة على المنصات الإلكترونية المختلفة، ضمن إطار التقويم الدراسي المعلن عنه بشكل مسبق من قبل وزارة التعليم.
  • فمن المقرر له أن تنتهي كافة الاختبارات النهائية للجامعات في آخر موعد لكافة الاختبارات النهائية، ليتم الالتزام بالمواعيد المقررة للإجازات الرسمية.