رابط تسجيل الطلاب المستجدين للصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية للعام 2022-2023 في سلطنة عمان

بدأت وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان في استقبال طلبات التسجيل لطلاب الصف الأول المستجدين في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2022/2023، وذلك بداية من يوم الخميس 28 أكتوبر ولمدة شهر واحد فقط.، وأوضحت الوزارة شروط قبول طلاب الصف الأول الابتدائي للعام المقبل في مدارس السلطنة، وبدورنا نوضح لكم رابط تسجيل المستجدين للصف الأول 2022/2023، عبر منصة منظرة والمستندات المطلوبة لإجراءات التسجيل.

تسجيل الطلبة المستجدين للصف الأول 2021 -2022 سلطنة عمان

وكانت قد أعلنت دائرة خدمة المراجعين التابعة لوزارة التربية والتعليم في السلطنة، عن فتح باب التسجيل للطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القافي المدارس الحكومية بكافة الولايات العمانية، بداية من يوم الخميس 28 أكتوبر، وحتى 29 نوفمبر 2021، وأكدت الوزارة التسجيل سيكون متاح لمدة شهر واحد وأي تسجيل بعد هذا التاريخ لن يقبل بتاتاً.

شروط التسجيل للصف الأول الابتدائي عمان 2022-2023

وكانت الوزارة قد حددت شروطها لقبول الأطفال المستجدين في الصف الأول من مواليد الفترة من 1/9/ 2015م، حتى 31/12/2016م ولا يقبل من هم خلاف ذلك.

  • أن يكون الطالب المواطن يحمل رقم مدني في شهادة الميلاد.
  • أما غير المواطن فيجب أن يكون لديه بطاقة مقيم سارية المفعول.
  • عمل الفحوصات الطبية المطلوبة.
  • أن يتم التسجيل عبر بوابة سلطنة عمان التعليمية وليس من خلال المدارس.

تسجيل المستجدين بالصف الأول

رابط التسجيل للطلبة المستجدين للصف الأول 2022 – 2023

وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم أن تسجيل الطلبة المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر موقع بوابة سلطنة عمان التعليمية، على أن يقوم ولي الأمر بعد ذلك بمراجعة المدرسة، لإحضار المستندات ومصطحباً الطالب لاستكمال خطوات التسجيل، أما الأوراق المطلوبة فهي:

  • السجل الطبي للطفل.
  • التقرير الطبي عن الأمراض المزمنة أو وجود أي إعاقة يعاني منها الطفل لاسمح الله، بالإضافة إلى نتائج الفحوصات الطبية التي قام بها.

يذكر بأن دائرة خدمة المراجعين قد أوضحت لأولياء الأمور أن التسجيل يتم من خلال حساب ولي الأمر، أما في حالة تسجيل أول طفل لولي أمر لا يملك حساب غبر منصة منظرة فعليه التسجيل من خلال  التصديق الإلكتروني، وبعد الانتهاء من عملية التسجيل ينبغي على ولي الأمر متابعة مسار الطلب من خلال أيقونة متابعة الطلبات حيث ستظهر حالة الموافقة أو الرفض من المدرسة.