نظام حجز مواعيد الشاحنات في ميناء جدة الاسلامي موعد بدء التطبيق

تعمل الممكلة على تنظيم عمليات الاستيراد والتصدير وحجز مواعيد الشاحنات في ميناء جدة الإسلامي من خلال منصة فسح الجمارك وهي المنصة التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالعاملين في مجال التصدير والاستيراد، وقد تم تحديد موعد إلزام الجميع بتطبيق عمليات الحجز بداية من أول شهر نوفمبر 2021، وتساعد عمليات حجز الشاحنات إلى رفع كفاء العمل داخل ميناء جدة كواحد من أهم المواني الاستراتيجية في المملكة.

حجز مواعيد الشاحنات في ميناء جدة الاسلامي

يهدف مسوؤلي الميناء من عمليات حجز الشاحنات وهو القرار الذي يتم تطبيقه بشكل إلزامي على الجميع بدء من يوم الاثنين الموافق الأول من شهر نوفمبر ويتم الحجز عن طريق منصة فسح ويتمكن الجميع من الحجز عن طريق التسجيل على المنصة واتباع الإجراءات المطلوبة للحجز.

موعد التطبيق الإلزامي لحجز الشاحنات

يتم تطبيق القرار الخاص بحجز الشاحنات بداية من واحد نوفمبر يوم الاثنين القادم ويتم التطبيق بشكل إلزامي على الجميع. يقوم كل من العملاء أو المخلص الجمركي وكذلك شركات النقل بالدخول على منصة فسح وحجز موعد. ثم يتم تقديم التفاصيل الخاصة بالموعد لقائد الشاحنة الذي يقوم بالتوجه إلى بوابة الميناء في الموعد المحدد له. يتم دخول الشاحنة إلى البوابة للتحميل ثم الخروج.

طريقة حجز موعد منصة فسح

يتم الدخول على منصة فسح من خلال التسجيل على المنصة والدخول على الحساب ثم الخدمات الإلكترونية. يتم الدخول على موعد حجز شاحنة وإدخال البيانات المطلوبة وتعبئة المعلومات، ثم تقديم الأوراق المطلوبة وحجز الموعد والتاريخ ونقل رمز التحقق. الضغط على تقديم والحصول على رسالة بالموعد.

أهداف تطبيق حجز الشاحنات في ميناء جدة

تهدف خدمة حجز الشاحنات التي بدأ من أكتوبر 2020 وتم تطبيقها واثبتت كفاءتها في أغسطس 2021 ثم يبدأ التطبيق الإلزامي للجميع بدء من الأول من شهر نوفمبر وتهدف من ذلك إلى:

  • العمل على تسريع عمليات الشحن داخل الميناء مما يساعد على الانتهاء بسرعة وفي المواعيد المحددة.
  • تساعد على تنظيم حركة السير الخاصة بالشاحنات داخل الميناء وتخفيف الازدحام.
  • تساعد في التسريع من عمليات التخليص الجمركي ورفع كفاء وجودة العمل في الميناء.