ردًا على الاستفسارات.. التضامن يُكذب وتوضح حقيقة إيقاف معاش تكافل وكرامة وتحدد رقم للتواصل

حقيقة إيقاف معاش تكافل وكرامة خبر انتشر حتى وصل إلى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والذي اتجه بدوره لوزارة التضامن الاجتماعي لتتأكد من صحة الخبر، لكن التضامن نفت حقيقة ما تم تداوله من أنباء تشير إلى وقف بعض بطاقات دعم تكافل وكرامة أثناء الشهر الحالي، مما دفع وزيرة التضامن بنفسها لتصرح بأن الخبر ليس صحيح، وأكدت سيادتها أن المواطنين المستحقين لهذا الدعم قاموا بصرف مستحقاتهم الشهرية لهذا الشهر دون أي عوائق، طالما كان يتوفر بهم جميع الشروط اللازمة لاستحقاق الدعم المالي.

حقيقة إيقاف معاش تكافل وكرامة

بعد تصريح الوزارة بعدم صحة الخبر، ناشدت المواطنين الذين جابهوا مشكلة في صرف مستحقاتهم عن الشهر الجاري، بضرورة تقديم تظلم عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لتلقي الشكاوى التابعة ببرنامج تكافل وكرامة، أو يمكنهم الاتصال عبر الخط الساخن رقم 19680.

المركز الإعلامي يطالب بالإبلاغ عن الإشاعات

  • بعد تأكدا المركز أن حقيقة إيقاف معاش تكافل وكرامة مجرد إشاعة، فقد ناشد المواطنين الصالحين بضرورة الإبلاغ  الفوري إذا سمعوا إشاعة أو خبر كاذب من شأنه إثارة بلبلة بين المواطنين.
  • حتى أنه وضح للمواطنين طرق التواصل معه للتبليغ عن أي من تلك الإشاعات، عبر استخدام أرقام الواتس آب الآتية: 01155508851 – 01155508688.
  • أو عن طريق إرسال رسالة للبريد الإلكتروني الخاص بمجلس الوزراء.

الشروط الواجب توافرها في الأسر المستحقة لتكافل وكرامة

هذا الدعم مخصص للأسر المتضررة ماديًا، والتي عانت كثيرًا مؤخرًا بسبب كورونا ، وكيف أن الفيروس أثر بالسلب على عملهم الغير دائم، من هنا كانت مبادرة سيادة الرئيس بإطلاق هذا البرنامج لمساعدة هذه الأسر، والتي يجب توفر بها ما يلي:

  • أن يكون لدى هذه الأسر أطفال حديثي الولادة ويصل أقصى سن لهؤلاء حوالي 6 سنوات، ويكون هؤلاء الأطفال والأم يترددون على الوحدة الصحية لتلقي العلاج المناسب لهم إن مرضوا.
  • أو أن يكون لتلك الأسر أبناء تبدأ أعمارهم من سن الـ6 حتى سن 18 عام، ويكون هؤلاء الأولاد يدرسون في مراحل تعليمية مختلفة.
  • ألا يكون هناك زواج لمن هم دون السن القانوني في هذه الأسرة.
  • ومن الشروط أيضًا أن يكون لديهم مراهقين في التعليم الجامعي أو الثانوي المتوسط.
  • وكذلك رب الأسرة الذي يعاني من إعاقة ما، أو وضعه الصحي لا يسمح له بمزاولة أي عمل.