كيفية تقسيط مديونية شركة الكهرباء المستحقة وأهم الأوراق المطلوبة للتقديم

يتساءل الكثيرون عن كيفية تقسيط مديونية شركة الكهرباء بسبب ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء لا يستطيع الناس تسديدة فواتيرهم، لذلك يلجأون إلى تقسيط المبالغ إلى فترات لتقليل الضغط عليها شهريا يترتب على ذلك معاناة شركات الكهرباء ومشترين شركات تابعة لتوزيع الكهرباء لذلك توصل مسؤولي شركات الكهرباء بالشركة القابضة على إصدار قرارات جديدة تخدم الطرفين أصحاب شركات الكهرباء والمستهلكين من المواطنين بتقسيط الفواتير على عدة أشهر.

تعليمات تقسيط مديونية مستحقة لشركة الكهرباء

أعلن مصدر موثوق به من داخل الشركة القابضة المسؤولة عن توزيع الكهرباء عن اصدار الشركة القابضة للكهرباء لتعليمات جديدة تخدم الطرفين أصحاب الشركات المسؤولة عن توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية المصرية العربية  والمواطنين المستهلكين لها ومن تلك التعليمات:

  • تؤكد التعليمات على إمكانية رؤساء شركة توزيع الكهرباء ٩ بمصر تقسيط مديوناتها للشركة الأم “الشركة القابضة” على سنة أو سنتين كاملة وبدون دفع فوائد.
  • تنص التعليمات تسهيل وتيسير فروع شركات التوزيع الكهربائية دفع فواتير الكهرباء الخاصة باستهلاك المواطنين في جميع الأنحاء بمصر.
  • كما تنص التعليمات على تقسيط الفواتير الكهربائية بالنسبة للمواطن محدود الدخل الغير قادر على سداد فاتورة الكهرباء.
كيفية تقسيط مديونية شركة الكهرباء
كيفية تقسيط مديونية شركة الكهرباء

 كيف يسدد العميل فواتير الكهرباء

يمكنك عزيزي العميل دفع فاتورة الكهرباء الخاصة بك سواء منزلك أو مصنعك أو مطعمك من خلال محصل الكهرباء أو دفعها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بشركة الكهرباء واذا لم تتوفر لدى العميل ثمن الفاتورة يمكن تقسيطها على مراحل.

المستندات المطلوبة للتقديم على تقسيط مديونية الكهرباء

كما كشف مصدر مسؤول عن المستندات المطلوبة لجدولة المديونية في جميع الفروع الخاصة بشركات التوزيع مع التأكيد على اتباع التعليمات والخطوات الآتية:

  • احضار البطاقة الشخصية بالعميل لتسجيل رقمه القومي
  • استيفاء نموذج لطلب تقسيط مديونية من الشركة وكتابة البيانات المطلوبة بالنموذج
  • أحدث فاتورة للكهرباء

الإجراءات المطلوبة للتقديم على تقسيط مديونية الكهرباء

  • استيفاء نموذج من طلب لتقسيط مديونية وملئ البيانات الموضوعة من قبل الشركة
  • دفع مبلغ من مديونية الشركة تقدر ٣٠% من قيمة الديون كدفعة أولى

هل يحق للمواطن التقدم بشكوى إذا شك في صحة فاتورة الكهرباء

يحق للمواطن إذا شك في صحة الفواتير بالطعن وتقديم شكوى للجهات المختصة للتأكد من صحة الفاتورة، كما أشار المصدر على أن لا يمكن رفع العداد من المواطن دون إرسال عدة إنذارات على ثلاثة شهور فإذا لم يسدد المواطن في فترة السماح يمكن تنفيذ الإجراءات.