متى لا يجوز دخول المملكة بتأشيرة جديدة 2021 ؟ الجوازات تجيب

تعمل منصة أبشر ومديرية الجوازات على توضيح العديد من الأمور المتعلقة بالسفر وتأشيرات الخروج والعودة وقد أوضحت المديرية متى لا يجوز دخول المملكة بتأشيرة جديدة، رداً على الأسئلة التي ترد إليها عبر صفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر والتي تعمل على الإجابة عليها على الفور حتى يتمكن السائل من الاستفادة من الإجابة والتعرف على حلول المشكلات التي تواجه العديد من الوافدين إلى المملكة.

متى لا يجوز دخول المملكة بتأشيرة جديدة

أوضحت مديرية الجوازات أنه لا يجوز الدخول إلى المملكة بتأشيرة جديدة في حال سريان تأشيرة الخروج والعودة مع المستفيد. حيث تفيد التعليمات التي تعمل بها المديرية بأنه لا يجوز أن يدخل المسافر ولديه تأشيرة خروج وعودة سارية مرة أخرى إلى المملكة من خلال تأشيرة جديدة.

الاستفسار عن تأشيرة الخروج والعودة

حتى لا يقع الوافد في مشكلات بسبب التأشيرة فقد وفرت له مديرية الجوازات السعودية ومنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية إمكانية الاستفسار عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة من خلال بعض الخطوات ومنها:

  • الدخول على منصة أبشر من خلال حساب المستفيد.
  • إدخال الاسم وكلمة المرور ورمز التحقق المرسل على الهاتف.
  • الدخول على المقيمين ومنها إلى الخدمات الإلكترونية ثم التأشيرات.
  • إدخال البيانات المطلوبة ومنها رقم الإقامة ورقم هوية صاحب العمل.
  • ثم إدخال رقم التأشيرة ورقم جواز السفر ونقل رمز الصورة المرئي.
  • ثم الضغط على استعلام وسوف يتم عرض تفاصيل التأشيرة ومدة الصلاحية المتبقية.
متى لا يجوز دخول المملكة بتأشيرة جديدة
متى لا يجوز دخول المملكة بتأشيرة جديدة

طريقة طباعة نسخة من تأشيرة الخروج والعودة

قد يتعرض البعض إلى فقدان تأشيرة الخروج والعودة وهو خارج المملكة من الوافدين. لذلك يحتاج إلى تأشيرة جديدة أو الحصول على نسخة من تأشيرة الخروج والعودة المفقودة.

أوضحت مديرية الجوازات إمكانية الحصول على تأشيرة الخروج والعودة مرة أخرى من خلال منصة مقيم. التي يتوفر عليها كافة البيانات الخاصة بالوافد وتأشيرات الخروج والعودة أو الخروج النهائي.

يتمكن الوافد من خلال حسابه على منصة مقيم من الدخول على المنصة. ثم تحديد الاستعلام برقم الإقامة والحصول على تأشيرة الخروج والعودة وطباعة نسخة منها مرة أخرى للاستخدام والعودة بها.