الموارد البشرية.. توطين مهن التسويق والمهن الإدارية المساندة 2021

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن توطين بعض المهن في مجال التسويق والمهن الإدارية المساندة والتي تعمل الوزارة على رفع نسبة التوطين في مختلف القطاعات ومنها مجال التسويق للعمل على توفير فرص للكثير من العمالة السعودية وبالتالي يتم رفع نسبة المشاركة من العمالة السعودية والمشاركة في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال الأعمال المختلفة، يتم البدء في توطين مهن التسويق خلال شهر أكتوبر بنسبة 20 ألف وظيفة.

توطين مهن التسويق

اصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال وزير الموارد أحمد الراجحي قرار هام يتم تنفيذه بدء من يوم الرابع والعشرين من شهر أكتوبر وهو توطين ما يقرب من 20 ألف وظيفة في مجال التسويق. يستمر العمل على توطين مهن التسويق حتى نهاية عام 2021.

تهدف وزارة الموارد إلى توطين العديد من المهن والقطاعات المختلفة التي يتم اكتساب الخبرة فيها ابناء الوطن من الرجال والنساء، ويتم العمل على توطين مهن التسويق في مرحلته الأولى حتى نهاية عام 2021.

توطين المهن الإدارية المساندة.

كما أعلن وزير الموارد البشرية من خلال صفحته على منصة تويتر على العمل على توطين المهن المساندة ومنها:

  • وظيفة مدير واختصاصي تسويق.
  • كذلك وظيفة مدير الدعاية والإعلان والعلاقات العامة.
  •  وتوطين مهنة خبير مبيعات تسويق.
  • كذلك وظيفة مصمم دعاية وإعلان.
  • وظيفة مصور فوتوغرافي للإعلانات التجارية

 

توفير وظائف مجال التسويق

من خلال قرار التوطين الذي تم اتخاذه اليوم يتم توفير ما يزيد على 32 ألف وظيفة. منهم 12 ألف وظيفة يتم توفيرهم في المرحلة الأولى حتى نهاية العام 2021. وقد لقي القرار قبول من الشارع السعودي وذلك لما يوفره هذا القرار من وظائف عديده في المجال وما يتبعه من أعمال مساندة.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توطين مهن التسويق

تعمل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير الفرص الوظيفية الهامة في المملكة في كافة القطاعات ومنها قطاع التسويق وهو من المجالات الهامة والوظائف الرائجة التي تستوعب العديد من العمالة والتي توفر  في المرحلة الأولى من تطبيقها اثني عشر ألف وظيفة يتم الإعلان عنها من خلال وزارة الموارد البشرية والعمل على استبدال العمالة الأجنبية بأخرى وطنية.