حساب المواطن يذكر المستفيدين بكيفية الاعتراض على الدفعة 47 لنتائج الأهلية بالخطوات تعرف عليها

حساب المواطن يذكر المستفيدين بكيفية الاعتراض على الدفعة 47، ردًا على التساؤل الذي كان يتمحور حول كيفية الاحتجاج ضد نتائج الأهلية للدفعة ال47 من حساب المواطن الذي ألقاه أحد المستفسرين الذي تعود عليهم الفائدة من قبل برنامج حساب المواطن فقد صرح الموقع الإلكتروني لحساب المواطن ببعض الإجابات المتعلقة بنتائج الأهلية منها الاعتراض على دفعة 47.

حساب المواطن يذكر المستفيدين بكيفية الاعتراض على الدفعة 47

  1. الضغط على الرابط التالي للولوج إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج.
  2. والضغط على الأيقونة الخاصة بدراسة النتائج الأهلية.
  3. النقر على خانة الأسباب المتعلقة بأهلية المستفيد الفرعية.
  4. ويتم تقديم احتجاج بعد ذكر الأسباب المتعلقة بعدم الحصول على الدعم للمستفيد.
  5. ومن ثم المتابعة المستمرة للحالة عن طريق الولوج إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن والتوجه إلى الصفحة الأساسية والنقر على خانة اعتراضات الأهلية.

قرارات الاعتراض على نتائج الأهلية الخاصة بالدفعة ال47

كما أنه عند الولوج إلى حساب المواطن بقرار الإعتراض يمكن الإطلاع على حالة الاعتراض وتتمثل قرارات الاعتراض في التالي:

  • جديد حيث أنه لم يتعامل معه حتى الآن.
  • تمت الموافقة بحيث يمكن للمستفيد الانضمام إلى الدورة القادمة للأهلية، وفي حالة تم التأكد من استحقاقه من التاريخ الخاص بنتيجة الأهلية امتدادًا إلى التاريخ الخاص بالموافقة على طلب الاحتجاج فيما لا تتجاوز الخمسة أشهر سيتم تقديم التعويض له بأثر رجعي.
  • تحت التحقيق حيث يخضع الطلب للدراسة تحت إشراف القسم المختص وعند هذه النقطة لا يتم السماح للمستفيد بالدخول إلى دورة الاهلية.
  • الطلب قُبل بعدم الاستحسان ويرجع ذلك إلى عدم توافق المعلومات التي تم الإفصاح عنها مع المستند أو المصدر الذي قُبل بالرفض وذلك بسبب الشكوك حول تاريخ انتهاء صلاحية العقد أو المستند المقدم.

الموقع الخاص باستقبال طلبات الاحتجاج

وتم الإعلان عن بدء تلقي طلبات الاحتجاجات على المبالغ المستحقة لدعم الدفعة ال47 وذلك على حسب ما صرح به برنامج حساب المواطن، وذلك عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن، كما صرح الحساب الرسمي لموقع حساب المواطن على التويتر أن البرنامج في شهر أكتوبر قام بتوفير 1.9 مليار ريال سعودي لعدد 10.5 مليون تابع ومستفيد قام الدعم بتضمينهم وشملهم.