تفاصيل إلغاء الكويت الإجراءات الاحترازية والعودة إلى الحياة الطبيعية بعد رفع قيود كورونا

إلغاء الكويت الإجراءات الاحترازية والعوظة إلى الحياة الطبيعية بعد رفع قيود كورونا بالكويت وتخطي أعتاب المرحلة الخامسة في تداعي عودة الدولة علي طبيعتها كما كانت قبل كورونا، واستطاعت الكويت بعد دراسة الوضع الوبائي التعامل مع مراحل مواجات فيروس كورونا المستجد، وأشارت الكويت إلى السيناريو الذي سوف تكون عليه دولة الكويت بعد قرار رفع قيود كورونا عن المواطنين والمقيمين بدولة الكويت، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس تفاصيل إلغاء الكويت الإجراءات الاحترازية والعودة إلى الحياة الطبيعية بعد رفع قيود كورونا.

إلغاء الكويت الإجراءات الاحترازية

أعلنت حكومة الكويت برئاسة رئيس الحكومة صباح الحمد أمس الأربعاء 20 أكتوبر 2021 عن بدء ترتيبات الدخول بالمرحلة الخامسة في ظل عودة الكويت إلى طبيعتها قبل انتشار وباء كورونا، وشغل الحكومة شعار “الكويت بعد الجائحة”.

حيث أعلنت دولة الكويت في بداية تفشي وباء كورونا المستجد عن مراحل الخطط التي من خلالها يتم القضاء علي الفيروس، وكانت المرحلة الخامسة تعتبر آخر درجات سلم العودة إلى الحياة الطبيعية.

ثم أكدت الحكومة الكويتية علي رفع قيود فيروس كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية كما كانت، وأسبق ذلك دراسات لوضع الوباء في الكويت في كافة موجاته منذ انتشاره بالكويت.

رفع قيود كورونا بالكويت

أعلنت الكويت الأربعاء 20 أكتوبر 2021 عن إلغاء الإجراءات الاحترازية وكذلك رفع قيود كورونا بالكويت لجميع الحاصلين علي جرعة لقاح كورونا المعتمدة من وزارة الصحة الكويتية.

وناقشت الحكومة الكويتية وزارة الأوقاف فيما يخص عودة المصليين إلى صلاة الجماعة، حيث رفعت القيود عن صلاة الجماعة ولكن بشروط:

  • يشترط الحصول علي لقاح كورونا.
  • أن يرتدي المصلي كمامته وقت الصلاة.
  • ثم يصطحب سجادة الصلاة الخاصة به حين الصلاة.

إجراءات السفر إلى الكويت بعد رفع قيود كورونا

رفعت الكويت قيود الحظر بوباء كورونا بعد دوام لم يكن قليلاً، حيث كلفت الحكومة الطيران الكويتي بضرورة العودة إلى العمل الطبيعي لتسهيل دخول دولة الكويت من العديد من الدول.

ويشترط لدخول الكويت الحصول علي شهادة PCR لفصح هل المسافر مصاب بفيروس كورونا أم لا، ثم يجب تلقي اللقاح وبعد الدخول يكتمل حجر صحي لحين انتهاء الموعد المحدد للحجر.

وبعد أن استمر دوام قيود كورونا كثيراً بالكويت أعلنت الحكومة عن ضرورة العودة إلى الحياة الطبيعية ولكن بشروط صحية للجميع، وعلي المسافرين لدولة الكويت اتخاذ كافة التدابير للوقاية الصحية كما أعلنت الدولة.