“عاجل التعليم” تعميم بخصوص المكافآت والإعانات للطلاب وخطوات تفعيل الإعانة في نظام نور 1443

ننشر معلومات عن تعميم بخصوص المكافآت والإعانات للطلاب حيث أصدرت وزارة التعليم السعودية تعميم لهذه المكافآت عبر نظام نور، كما تم التأكيد من خلال الوزارة على ضرورة تفعيل المكافآت والإعانات للعام الدراسي 1442، عبر نظام نور وفقًا للخطوات الإرشادية، والانتهاء من احتساب المسيرات لشهر محرم عام 1443 من تاريخ الاستحقاق خلال موعد أقصاه الخميس الموافق 22 ربيع الأول 1443.

تعميم بخصوص المكافآت والإعانات للطلاب

تم التأكيد من خلال مصادر موثوقة على ضرورة التأكد من إدراج كل الطلاب المستحقين للإعانات والمكافآت بالمسير، وكذلك التأكيد على إضافة جميع طلاب الصف الأول من المراحل ( الابتدائي، المتوسط، الثانوي ) للمدارس ومعاهد التربية الخاصة والقرى النائية، وكذلك إدراج طلاب الصف الأول ( ابتدائي – متوسط ) للمدارس الخاصة بتحفيظ القرآن، وطلاب الصف الأول المتوسط بدل اغتراب.

كما تم التشديد عبر وزارة التعليم السعودية عن عدم اعتماد طلب المكافأة لأي طالب أو طالبة إلا بعد إضافة الحساب البنكي، وأشارت أنه لا يتم رفع لفئات: أبناء المعلمين، المتوفى، الإعاقات الجسمية أو الذهنية، ويتم رفع بيانات أبناء المعلم أو المعلمة المتوفية بصورة ورقية على البريد الإلكتروني لإدارة خدمات الطلاب، ورفع بيانات طلاب الإعاقات الجسمية والصحية إلى إدارة التربية الخاصة، شاهد أيضًا: تفاصيل عودة الدراسة عن بعد في السعودية.

توزيع الإعانات والمكافآت على الطلاب

يتم اعتماد المكافآت من مدير أو مديرة المدرسة بعد المطابقة لأعداد الطلاب في المسير مع الطلاب المقيدين في نظام نور، ولابد من الالتزام بفترات محددة وهناك 6 خطوات حتى يتم تفعيل الإعانات والمكافآت في نظام نور وهم:

  1. يتم استخراج من خلال حساب قائدة المدرسة، استخراج اسم مستخدم مع منح صلاحية مسؤول عن الإعانات بالمدرسة.
  2. إدخال بيانات الحسابات البنكية للطلاب,
  3. الخطوة الثالثة هي أن حساب المديرة أو المسؤولة عن المكافآت يتم من خلاله اعتماد المكافآت الشهرية وتجهيزها بشكل جماعي.
  4. اعتماد البيانات الخاصة بالطلبة المستحقين للإعانات من القرى النائية.
  5. التأكد من عدم إدراج الطلاب المنقولين أو المنقطعين مع بيانات المدرسة.
  6. رفع إعانة بدل اغتراب للطلاب المستحقين لها، وهو ما يتم من خلال الحساب الخاص بولي الأمر، أو من خلال حساب قائدة المدرسة.