“عاجل” الفئات المستهدفة في التعليم الحضوري 1443 وموعد عودة الدراسة لم هم أقل من 12 عام

تعرف على الفئات المستهدفة في التعليم الحضوري 1443 في المملكة العربية السعودية، حيث بدأ العام الدراسي في السعودية منذ 29 أغسطس 2021، وتم الإعلان عن عام دراسي جديد يختلف عن الأعوام السابقة، حيث يكون بنظام الحضور في المدارس وليس عن بع مثل العام الماضي، وكذلك يحتوي العام الدراسي الحالي على 3 فصول دراسية وليس فصلين فقط كما كان يتم في الماضي.

الفئات المستهدفة في التعليم الحضوري 1443

مع بدء العام الدراسي استقبلت المدارس والجامعات في السعودية الطلاب من مختلف المراحل التعليمية، ولكن تم تأجيل الحضور بالنسبة إلى طلاب رياض الأطفال، طلاب المرحلة الابتدائية، وكذلك طلاب المرحلة المتوسطة لمن هم أقل من 12 عام، حيث كانوا يدرسون عن بعد وتم الإعلان عن بدء انتظامهم في الحضور بالمدارس من تاريخ 30 أكتوبر الحالي.

وهناك بعض الطلاب الذين لا يتمكنون من الحضور بسبب وجود ظروف صحية لديهم، مثل الإصابة بمرض مناعي، أو مرض مزمن، وبالتالي فإنهم سوف يستمرون في متابعة دروسهم من خلال المنصات الإلكترونية عبر الإنترنت للحفاظ على صحتهم.

الدراسة في السعودية ٢٠٢١

تختلف الدراسة في العام الحالي عن الأعوام الماضية، ولقد تم التباحث والتشاور بين وزارة التعليم السعودية، وزارة الصحة السعودية، ثم تم اتخاذ القرار بفتح المدارس والجامعات وحضور الطلاب بها، ولكن مع إجراء بعض التعديلات على شكل وهيكل العام الدراسي الحالي.

حيث تم تقسيم العام الدراسي إلى 3 فصول، يتكون كل فصل من 13 أسبوع، وهناك العديد من الإجازات المطولة التي يحصل عليها الطلاب على مدار العام، مع حصولهم على إجازة تفصل بين كل فصلين.

هل المدارس عن بعد

يتساءل أولياء أمور الطلاب من المرحلة الابتدائية عن المدارس بالنسبة لهم وهل سوف يستمرون في الدراسة عن بعد، ولكن الإجابة هي لا، حيث تم الإعلان من خلال وزارة التعليم السعودية عن عودة أولئك الطلاب للحضور مرة أخرى في المدارس منذ تاريخ 30 أكتوبر 2021، وتم اتخاذ هذا القرار من خلال الوزارة بعد دراسة الوضع الصحي الحالي في البلاد، والتأكد من عدم وجود أي نوع من أنواع الأخطار على الطلاب بالمدارس.