موعد صرف راتب التقاعد أكتوبر 1443 كيفية الاستعلام عن الرواتب برقم الهوية

تعمل المملكة العربية السعودية دائمًا على تقديم الأفضل لخدمة، وراحة مواطنيها لكل الفئات العمرية، والطبقات سواء الفقيرة أو المتوسطة، وقدمت المملكة راتب تقاعدي خاص بالمواطنين السعوديين الذين انتهت مدة عملهم، أو للغير قادرين عن العمل الذين يعانون من العجز أو توفتهم المنية، سنوضح لكم في مقالنا موعد صرف راتب التقاعد 1443 هـ وطريقة الاستفسار عن أي شيء بخصوص الراتب التقاعدي.

موعد صرف راتب التقاعد 1443 هـ

يوافق يوم صرف راتب التقاعد السعودي يوم 25 في كل شهر ميلادي، لكل الذين يسألون عن موعد صرف الراتب التقاعدي فتم تحديد الموعد  عبر آلية تخص العطلات لتكون كالآتي :-

  • إذا وافق يوم صرف الراتب التقاعدي يوم الجمعة وهي يوم عطلة رسمية من القطاعات الحكومية السعودية فيتم تقديم يوم الصرف على أن يكون يوم الخميس 24 من الشهر الميلادي.
  • وإذا كان يوم الصرف وافق يوم السبت، وهو أيضًا يوم عطلة رسمية في القطاع الحكومي، يتم تأخير اليوم ليوم الأحد 26 فهو أول أيام عمل الأسبوع.

كيفية معرفة راتب التقاعد السعودي لعام 1443 هـ

يمكنك معرفة والاستفسار عن أي شيء بخصوص راتب التقاعد وذلك عن طريق الخطوات التالية :-

  • الدخول على الرابط الخاص بالاستعلام عن راتب التقاعد من صفحة تسوية الراتب التقاعدي.
  • كتابة جميع البيانات الخاصة بك المطلوبة منك للاستفسار عن الراتب التقاعدي وتتمثل البيانات في كود التحقق ورقم الهوية الوطنية الشخصية الخاصة بك.
  • الضغط بعد ذلك على خانة “الاستعلام” الموجودة أمامك على الصفحة الرئيسية .
  • ستظهر أمامك صفحة بها كافة المعلومات التي تساعدك في معرفة كافة البيانات اللازمة والمطلوبة للحصول على الراتب التقاعدي.

كيفية الاستعلام عن الرواتب برقم الهوية

إذا كنت تريد الاستعلام عن أي شيء بخصوص الراتب التقاعدي، يمكنك الاستفسار بواسطة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك على الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد قسم الخدمات الإلكترونية عبر خدمة “حسابي” بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، أو يمكنك الإبلاغ عن حدوث أي خطأ خاص بالمستفيدين من الراتب التقاعدي السعودي من خلال البوابة الإلكترونية، ورفع كل الوثائق التي تبين استحقاقك للحصول على الرواتب، أو زيارة أقرب فرع لك للمؤسسة الخاصة بالراتب التقاعدي.